العملات الرقمية تواصل الهبوط.. و"ريبل" تتراجع بأكثر من 1%

العملات الرقمية تواصل الهبوط.. و"ريبل" تتراجع بأكثر من 1%
واصلت أسعار العملات الرقمية تراجعها الجماعي، في مستهل تعاملات يوم الاثنين، وسط زيادة قوة الدولار، والارتفاع الكبير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
وأنهت العملات الرقمية تعاملات الأسبوع الماضي على تراجع، بعد أسبوع ملئ بالقرارات الهامة من قبل البنوك المركزية الكبرى بشأن الفائدة.
وتضرر سوق الكريبتو بشكل قوي خلال الأيام القليلة الماضية، وسجل تراجعًا جماعيًا مفاجئًا، بعد فترة انتعاش قصيرة. 
وانخفض سعر بيتكوين خلال جلسة اليوم بنسبة 1.56%، ليتم تداولها عند 26.165 ألف دولار، لتتخلى عن مستوى 27 ألف دولار الذي تجاوزته في وقت سابق من الأسبوع الماضي، عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بثبيت أسعار الفائدة.
وهبطت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر على مستوى العالم إلى 510 مليارات دولار، في حين تراجع حجم التداولات على بيتكوين إلى 9.93 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. 
وعلى أساس أسبوعي، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 1.72% إلى قيمتها، بالرغم من موجات التقلب القوية التي تعرض لها سوق العملات الرقمية.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثيريوم بنسبة 1.00% اليوم ليصل إلى 1576.44 دولار.
وانخفض سعر عملة بينانس كوين بنسبة 0.62% ليتم تداولها عند مستوى 208 دولارات، في حين هبط سعر عملة كاردانو  بنسبة0.48% ليبلغ 0.2439 دولار.
وخسر سعر عملة ريبل بحوالي 1.25% ليسجل 0.50152 دولار، كما هبط سعر عملة دوغكوين بنسبة 1.18% ليصل إلى مستوى0.060844 دولار.
وكان من المتوقع أن تصعد العملات الرقمية بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بثبيت أسعار الفائدة، إلا أن الارتفاع الهائل في عوائد السندات الأمريكية، وارتفاع الدولار لأعلى مستوياته في ستة أشهر دفع العملات المشفرة للتراجع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟