بيتكوين تتداول أعلى 37 ألف دولار وسط الهبوط الحاد لعوائد السندات الأمريكية

بيتكوين تتداول أعلى 37 ألف دولار وسط الهبوط الحاد لعوائد السندات الأمريكية
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال جلسة يوم الاثنين، مدعومة بارتفاع حيازة المستثمرين من البيتكوين.
وجاء هذا الصعود القوي بالرغم من قرار لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تأجيل الموافقة على إطلاق الصناديق المتداولة للبيتكوين إلى مطلع العام المقبل 2024. 
وزاد سعر بيتكوين بنسبة 1.09% لتكسر حاجز 37 ألف دولار مرة أخرى، حيث تم تداولها عند مستوى 37310.75 دولار.
وواصل الدولار الأمريكي تراجعه خلال جلسة اليوم، كما استمرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في التراجع، مما عزز سعر البيتكوين ودفعها للمزيد من الصعود.
من ناحية أخرى، تترقب الأسواق عن كثب نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا، وسط احتمالات تثبيت أسعار الفائدة بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة تراجع الضغوط التصخمية.
ومن المتوقع على نطاق واسع، أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، لتصل إلى 50 ألف دولار، خاصة في ظل توقعات وصول أسعار الفائدة العالمية إلى ذروتها، وبدء البنوك المركزية الكبرى في خفض معدلات الفائدة في وقت مبكر من العام القادم. 
وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، قررت لجنة الأوراق المالية والبورصة، تأجيل الموافقة على طلبات كلا من "جلوبال إكس" و"فرانكلين تيمبلتون"، و"هاشديكس" لإصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين، مشيرة إلى عزمها مراجعة هذه الطلبات خلال العام المقبل.
  • وكشفت بيانات مذكرة بحثية صدرت صباح اليوم عن شركة "بيرنستين" لأعمال الوساطة، أنه لم يتم تداول 70% من إجمالي المعروض من البيتكوين خلال عام 2022، وهو أعلى معدل تشهده العملة الرقمية في تاريخها، مما يعكس تحسن أساسيات سوق العملات الرقمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟