بيتكوين تتراجع دون 26 ألف دولار وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية

بيتكوين تتراجع دون 26 ألف دولار وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية
تراجعت البيتكوين خلال تعاملات يوم الجمعة، بعد أن كسرت حاجز الـ 26 ألف دولار في بداية التعاملات، وسط ارتفاع جماعي للعملات الرقمية.
وهبطت العملات المشفرة خلال جلسة نهاية الأسبوع، مع استقرار الدولار الأمريكي، وسط توقعات استمرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة.
كانت التوقعات السابقة تشير إلى توقف الاحتياطي الفيدرالي مؤقتًا عن رفع أسعار الفائدة، وسط البيانات الاقتصادية القوية، التي أكدت قوة ومتانة الاقتصاد الأمريكي.
لكن البيانات الأخيرة التي جاءت أقل من المتوقع، ومخاوف الركود عززت توقعات الاستمرار في رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس خلال الاجتماع القادم في الشهر الجاري.
وعادة، تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى إبعاد المستثمرين عن الأصول ذات المخاطر العالية، مثل الأسهم والعملات الرقمية، ويتجهوا للملاذات الآمنة مثل الذهب والدولار.
وتراجعت بيتكوين بنسبة 0.14% ليتم تداولها عند مستوى 25836.25 دولار، بعدما ارتفعت في بداية التعاملات لتكسر مستوى 26 ألف دولار، لأول مرة خلال تعاملات الأسبوع الجاري. 
 تأثرت معنويات المستثمرين سلبًا بالبيانات الاقتصادية الضعيفة في أوروبا والصين، والتي تؤكد تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.
وأثارت تلك البيانات مخاوف الركود، مما دفع المستثمرين للملاذات الآمنة، والابتعاد عن الأصول الخطرة، على رأسها العملات المشفرة. 
وأعلنت السلفادور – وهي أول دولة تتبنى البيتكوين رسميًا كعملة قانونية – بدء برنامج تجريبي، وهو عبارة عن مبادرة تهدف في المقام الأول إلى دمج تعليم البيتكوين في جميع المدارس في أنحاء البلاد بحلول عام 2024. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟