بيتكوين ترتفع بأكثر من 4% وتسجل أعلى مستوياتها في ستة أسابيع

بيتكوين ترتفع بأكثر من 4% وتسجل أعلى مستوياتها في ستة أسابيع
قفز سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الاثنين، لتسجل أعلى مستوى لها في حوالي ستة أسابيع.
وفي أولى جلسات شهر أكتوبر، ارتفعت بيتكوين لأعلى مستوياتها منذ 17 أغسطس الماضي، لتكسر حاجز الـ 28 ألف دولار، بعد موجات تقلب عنيفة خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وعززت تدفقات الأموال المتزايدة نحو العملات المشفرة، صعود البيتكوين بأكثر من 3% خلال تعاملات بداية الأسبوع.
وجاء هذا الصعود الهائل في سعر بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى، وسط ترقب المستثمرون بدء محاكمة "سام بانكمان فريد" مؤسس بورصة العملات الرقمية "إف تي إكس" والتي من المقرر أن تبدأ غدًا الثلاثاء.
وبالرغم من عودة عوائد السندات الأمريكية للارتفاع خلال تعاملات اليوم، إلا أن العملات الرقمية شهدت طلبًا قويًا، مع بداية ربع سنة جديدة، وفي ظل التقلبات التي تشهدها الأسواق بفعل نقص السيولة. 
وتوقع المحللون أن يستمر ارتفاع بيتكوين حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، ففي الغالب يحمل هذا الشهر مكاسب قوية للعملة الرقمية الأشهر على مستوى العالم، حيث حققت بيتكوين مكاسب في جميع شهور أكتوبر على مدار الأربع سنوات الماضية.
ويرى المحللون أن بيتكوين ربما تصل لمستوى 30 ألف دولار خلال الشهر الجاري، بالرغم من توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع الأول من نوفمبر القادم. 
  وقفزت بيتكوين حتى الآن بأكثر من 4% ليتم تداولها أعلى 28 ألف دولار، كما ارتفعت بأكثر من 4% خلال الشهر الماضي.
وخلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ارتفعت بيتكوين بنسبة 4.2% ليتم تداولها عند مستوى 28.360 دولار، في حين سجلت العملة الرقمية مكاسب أسبوعية تقدر بـ 8.3%، ووصلت قيمتها السوقية إلى 545 مليار دولار. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟