بيتكوين ترتفع بأكثر من 3% لتتداول أعلى 25 ألف دولار

بيتكوين ترتفع بأكثر من 3% لتتداول أعلى 25 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" خلال تعاملات يوم الأربعاء، بنسبة 3.04%، بعد تعرضها لموجة هبوط قوية خلال الأيام الماضية.
وتراجعت بيتكوين خلال جلسة أمس الثلاثاء دون مستوى 25 ألف دولار، بعد أن تجاوزت مستوى الـ 26 ألف دولار في بداية التعاملات.
وحتى هذه اللحظة يتم تداول بيتكوين عند مستوى 25.937 دولار، مقارنة بـ 24.152 دولار في نهاية جلسة أمس، لترتفع بنحو 1.785 دولار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. 
ومازال التذبذب هو السمة السائدة على سوق العملات الرقمية، بفعل ارتفاع الدولار، ووسط توقعات استمرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة. 
كما أن مخاوف الركود بعد البيانات الاقتصادية الضعيفة في أوروبا والصين، ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم، دفعت المتداولين للابتعاد عن الأصول ذات المخاطر العالية. 
تترقب الأسواق صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، في محاولة للحصول على أي إشارات حول مسار أسعار الفائدة خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.
ويهيمن الحذر على تعاملات المستثمرين، في ظل حالة الضبابية وعدم اليقين بشأن مسار الفائدة الأمريكية، ومخاوف الركود بعد البيانات الاقتصادية الضعيفة.
وكانت بيتكوين قد ارتفعت خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لتتجاوز مستوى الـ 26 ألف دولار، بعد أن تراجعت لأدنى مستوياتها في شهرين خلال تعاملات الشهر الجاري.
وبالرغم من الهبوط الحاد في سعر بيتكوين إلا أن بعض المحللين يتوقعون ارتفاعها إلى 50 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري، و120 ألف دولار في نهاية العام المقبل 2024.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟