بيتكوين تقفز بأكثر من 4% لتتداول أعلى مستوى 26 ألف دولار

بيتكوين تقفز بأكثر من 4% لتتداول أعلى مستوى 26 ألف دولار
ارتفع سعر بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مع ارتفاع العملة الأمريكية، في ظل ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
ويترقب المستثمرون بيانات التضخم، التي قد تقدم أدلة حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.
ومن المتوقع على نطاق واسع، رفع سعر الفائدة من قبل صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس الشهر الحالي.
وقفز سعر بيتكوين بنسبة 4.45% ليتم تداولها عند مستوى 26133.65 دولار، بعد أن ظلت تتداول دون 26 ألف دولار خلال الأسابيع القليلة الماضية.
شهد سوق العملات الرقمية موجة قوية من التقلبات خلال الأيام الماضية، في ظل مخاوف الركود والبيانات الاقتصادية المخيبة للآمال، وعزوف المستثمرين عن الأصول الخطرة. 
وقال "كريبتو كومبير" مزود بيانات سوق العملات الرقمية، إن تداول مشتقات العملات المشفرة في البورصات المركزية ارتفع إلى 3.12 تريليون دولار خلال شهر يوليو الماضي، بزيادة قدرها 13% على أساس شهري.
وأضاف أن أسعار العملات الرقمية تُظهر علامات التعافي من سلسلة التقلبات الحادة التي شهدها السوق خلال الفترة الأخيرة. 
وأشار إلى أن سوق المشتقات تمثل حوالي 69% من إجمالي أحجام العملات الرقمية، مقارنة بـ 66% خلال يونيو الماضي، لافتًا إلى أنها ساعدت في دفع إجمالي أحجام العملات الرقمية في البورصات إلى 4.51 تريليون دولار في يوليو.
وأظهرت البيانات تراجع التداول الفوري للعملات الرقمية إلى 1.39 تريليون دولار خلال يوليو الماضي، متراجعًا بنسبة 1.3% على أساس شهري، وهو أقل مستوى له منذ ديسمبر 2020.
من ناحية أخرى، قالت مصادر إعلامية إن البنك المركزي الهندي يعمل حاليًا مع المقرضين لتقديم ميزات جديدة لتعميم استخدام الروبية الرقمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟