بيتكوين تواصل الهبوط لكنها مازالت أعلى 36 ألف دولار

بيتكوين تواصل الهبوط لكنها مازالت أعلى 36 ألف دولار
تراجع سعر البيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعد تحذير مصرف "جيه بي مورجان" بشأن تفاؤل المستثمرين بشأن اقتراب إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين، بفعل تأثيرها المحتمل على عمليات تخصيص الاستثمارات.
وهبطت بيتكوين بنسبة 1.41% لكنها ظلت أعلى مستوى 36 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 36.296.40 دولار.
وقال مصرف "جيه بي مورجان" في مذكرة بحثية، إن موافقة المنظمون بالولايات المتحدة على إطلاق صناديق متداولة للبيتكوين سوف تجذب رؤوس أموال جديدة نحو الاستثمار في هذه المنتجات الجديدة، لكن من المحتمل أيضًا أن يتحول رأس المال الموجود حاليًا من الأصول الرقمية التقليدية نحو الصناديق المتداولة. 
وقالت منصة "كوين باس" في تقرير صدر أمس الاثنين، إن إصدار الصناديق المتداولة للبيتكوين سيساهم في فتح أسواق جديدة بالنسبة لفئات مختلفة من المستثمرين، مثل مستشاري الاستثمار المصرح لهم، وصناديق التقاعد.
في الوقت نفسه، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، كما تراجع الدولار عقب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر أكتوبر الماضي.
وعززت تلك البيانات احتمالات توقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل المقرر انعقاده يومي 12 و13 من ديسمبر القادم.
وعزز تفاؤل الأسواق بقرب موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق تداول فورية للبيتكوين، أسعار العملات الرقمية خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وخلال الشهر الماضي سجلت بيتكوين مكاسب قوية وارتفعت لأعلى مستوياتها في حوالي 18 شهرًا، وبالرغم من تراجعها خلال تعاملات اليوم، إلا أنها مازالت أعلى مستوى 36 ألف دولار.
ويتوقع المحللون أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الأشهر المقبلة، وأن يصل سعرها إلى 50 ألف دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟