بيتكوين تتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مع تراجع العوائد الأمريكية

بيتكوين تتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مع تراجع العوائد الأمريكية
بعد ثلاث جلسات من التراجع، ارتفع سعر العملة الرقمية "بيتكوين" خلال تعاملات يوم الخميس، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة بالقرب من حاجز 55 ألف دولار.
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، عقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي قرر خلاله تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها الحالي، للمرة السادسة على التوالي.
وتحسنت شهية المستثمرين نحو المخاطرة، وسط ترقب تفاعل الأسهم الأمريكية في بورصة "وول ستريت" مع القرار.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، والمقرر صدوره غدًا الجمعة، من أجل وضع تسعير جديد لاحتمالات خفض الفائدة الأمريكية في يوليو المقبل.
وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت البيتكوين بنسبة 0.95% أي ما يعادل 546 دولار، ليتم تداولها عند مستوى 58.818 دولار، مقارنة بـ 58.272 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، خسرت بيتكوين حوالي 3.9% من قيمتها، في ثاني خسارة يومية على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 56.500 دولار.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 30 مليار دولار لتصل إلى 2.305 تريليون دولار، بفعل الصعود الطفيف في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
هبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، الخميس، بنسبة 0.8% مواصلًا التراجع لليوم الثاني على التوالي، متجهًا لتسجيل أدنى مستوى في عدة أسابيع، مما عزز شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وجاء هذا التراجع في عوائد السندات الأمريكية، عقب التعليقات الأقل عدوانية من صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي، وتراجع احتمالات وجود تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.
ويترقب المستثمرون صدور طلبات إعانة البطالة الأسبوعية فى الولايات المتحدة ، في وقت لاحق من اليوم، ‏قبل يوم من صدور تقرير الوظائف لشهر أبريل.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟