بيتكوين تعمق خسائرها وتسجل أدنى مستوى في أسبوعين

بيتكوين تعمق خسائرها وتسجل أدنى مستوى في أسبوعين
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتواصل الهبوط لليوم الرابع على التوالي.
وسجلت البيتكوين أدنى مستوى في أسبوعين، مع عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، بفعل تصاعد مخاوف الركود التضخمي في الولايات المتحدة.
ومن شأن هذا الركود المحتمل أن يعزز احتمالات قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيض أسعار الفائدة قريبًا، كما يؤثر سلبًا على وفرة السيولة في الأسواق العالمية.
وانخفض سعر العملة الرقمية الأشهر في العام بنسبة 1.18% أي ما يعادل 1.163 دولار، ليتم تداولها عند 61.943 دولار، وهو أدنى مستوى في أسبوعين، مقارنة بـ 63.106 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، خسرت بيتكوين حوالي 0.5% من قيمتها، في ثالث خسارة يومية على التوالي، مع استمرار ابتعاد المتعاملون عن الأصول ذات المخاطر العالية.
وعلى مدار الأسبوع المنصرم، فقدت بيتكوين 2.8% من قيمتها، لتسجل رابع خسارة أسبوعية على التوالي، نتيجة الهبوط المفاجئ في تدفقات الصناديق المتداولة.
وهبطت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية اليوم بأكثر من 70 مليار دولار، لتصل إلى 2.428 تريليون دولار، في ظل موجة الهبوط الحالية في سعر البيتكوين والإيثريوم.
كشفت بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة، والتي جاءت أضعف من التوقعات في الربع الأول من هذا العام، أن الاقتصاد الأمريكي أكثر تباطؤًا.
وتترقب الأسواق صدور نتائج اجتماع صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، غدًا الثلاثاء، والذي يستمر يومين، وسط توقعات إبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة عند مستواها الحالي دون أي تغيير.
ويحاول المتعاملون الحصول على المزيد من الأدلة حول مسار السياسة النقدية، وأسعار الفائدة في الفترة المقبلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟