ألمانيا توقع عقداً لإستيراد الغاز الطبيعي لمدة 25 عاماً من محطة جديدة

ألمانيا توقع عقداً لإستيراد الغاز الطبيعي لمدة 25 عاماً من محطة جديدة
أعلنت شركة المرافق الألمانية "إن بي دابليو إنرجي بادن فورتمبيرغ إيه جي" على موافقتها لإستيراد الغاز الطبيعي المسال والأمونيا الخضراء لمدة 25 عاماً، ويأتي ذلك في ظل سعي ألمانيا لإستبدال الإمدادات الروسية من الغاز.
ومن جانبه فقد أشار "بيتر هايديكر" المدير التنفيذي أن الشركة قامت بتوقيع صفقة لحجز طويل الأجل لسعة 3 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال سنويًا في محطة في بلدة ستاد الشمالية.
وهذه الكمية تمثل نحو ربع السعة الإجمالية لمحطة "هانزيتك إنرجي هب" وجزء بسيط من احتياجات ألمانيا من الغاز.
يذكر أن كل صفقة تعقدها ألمانيا التي تعتبر أكبر اقتصاد في أوروبا من الغاز الطبيعي المسال هي خطوة جيدة لتنويع الإمدادات وخاصة مع الأزمة الحالية التي تمر بها القارة الأوروبية التي تعد الأولى من نوعها.
وأوضح "يوهان كيلنجر" العضو المنتدب لـ"هانزيتك إنرجي"، إن بدء تشغيل المحطة الأرضية في ستاد تم دفعه من عام 2026 إلى بداية عام 2027، حيث يعمل المشغل على جعلها جاهزة لاستقبال الأمونيا الخضراء، وهي مادة حاملة للهيدروجين تتيح تداول الوقود ونقله وتخزينه.
الجدير بالذكر أن ألمانيا تبذل قصارى جهدها على تنويع مصادر طاقتها بعدما اعتمدت على الغاز الطبيعي المسال من دول من بينها الولايات المتحدة وقطر لتزويد صناعتها وسكانها عقب قطع روسيا الإمدادات وسط حربها في أوكرانيا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟