إيرادات هواوي تستقر لعام 2022 عند 91.5 مليار دولار مع تضاؤل تأثير العقوبات الأمريكية

إيرادات هواوي تستقر لعام 2022 عند 91.5 مليار دولار مع تضاؤل تأثير العقوبات الأمريكية
قدرت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا يوم الجمعة أن إيراداتها لعام 2022 ظلت ثابتة، مما يدل إلى أن تراجع مبيعاتها بسبب العقوبات الأمريكية قد توقف.
على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 0.02 في المائة فقط، إلا أن الرئيس المتناوب إريك شو كانت لهتج متفائلة في خطاب الشركة السنوي للعام الجديد.
وكتب شو في الرسالة التي كانت موجهة إلى الموظفين وتم إصدارها لوسائل الإعلام: "قيود الولايات المتحدة هي الآن طبيعتنا الجديدة، ونعود إلى العمل كالمعتاد".
ومن المتوقع أن تبلغ إيرادات العام 636.9 مليار يوان بما يعادل 91.53 مليار دولار، وفقا لما ذكره شو.
ويمثل ذلك زيادة طفيفة عن عام 2021، عندما بلغت الإيرادات 636.8 مليار يوان، وشكلت انخفاضًا في المبيعات بنسبة 30 في المائة على أساس سنوي مع سريان العقوبات الأمريكية على الشركة.
لا تزال الإيرادات لعام 2022 أقل بكثير من الرقم القياسي للشركة البالغ 122 مليار دولار في عام 2019، في ذلك الوقت كانت الشركة في ذروتها كأفضل بائع للهواتف الذكية بنظام أندرويد على مستوى العالم.
في عام 2019، فرضت إدارة ترامب حظرًا تجاريًا على شركة هواوي، مستشهدة بمخاوف تتعلق بالأمن القومي، والتي منعت الشركة من استخدام نظام أندرويد الخاص بشركة جوجل للهواتف الذكية الجديدة، من بين تقنيات أخرى مهمة من أصل أمريكي.
تسببت العقوبات في انخفاض مبيعات أجهزتها المحمولة. تواصل الشركة جني الإيرادات من خلال أقسامها الخاصة بمعدات الشبكات والسحابة، واستثمرت بشكل مطرد في قطاع السيارات الكهربائية (EV). 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟