ارتفاع أرباح البنوك الأمريكية 11% في الربع الثاني من العام الجاري

ارتفاع أرباح البنوك الأمريكية 11% في الربع الثاني من العام الجاري
بلغت أرباح البنوك المركزية حوالي 71.5 مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام، بزيادة قدرها 11.4% عن الربع السابق، بحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية.
وذكرت المؤسسة أن الأرباح ارتفعت بفضل تقلص النفقات وزيادة الدخل غير المرتبط بالفائدة، ومع ذلك فقد أشارت إلى أن علامات التوتر في العلاقات التجارية والاقتراض ببطاقات الائتمان سجلت مستويات قياسية لم تشهدها منذ حوالي 10 سنوات.
وقال رئيس مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية مارتن جروينبيرج، إن صناعة الخدمات المصرفية تمتعت بمرونة عالية في الربع الثاني، ومع ذلك استمرت الصناعة في الإبلاغ عن وجود ضعف في العديد من محافظ القروض، والتي يتم مراقبتها عن كثب.
وارتفع معدل الشطب الصافي لبطاقات الائتمان- مبلغ أرصدة بطاقات الائتمان التي لا تتوقع البنوك تحصيلها- إلى 4.82% وهو أعلى مستوى له منذ 2011.
وساعد تقلص النفقات في تعزيز أرباح البنوك الأمريكية، وأبرزها تراجع قدره 4 مليارات دولار في النفقات المبلغ عنها المتعلقة بالتقييم الخاص الذي يجب على البنوك دفعه لمساعدة مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية على استرداد التكاليف الناتجة عن فشل البنوك في عام 2023.
وتراجعت النفقات غير المرتبطة بالفائدة بحوالي 2.4% خلال الربع الثاني من هذا العام، بالرغم من ارتفاع نفقات المخصصات للخسائر المحتملة، وخاصة في البنوك الأكبر حجمًا حيث ارتفعت بحوالي 3.3 مليار دولار أي ما يعادل 30.3% عن الربع السابق.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟