اليابان تقدم منح جديدة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية محليًا بشكل أكبر

اليابان تقدم منح جديدة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية محليًا بشكل أكبر
تسعى اليابان لدعم لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية بشكل أكبر، وتعهدت بتقديم ما يصل إلى 2.4 مليار دولار لدعم مشاريع ذات صلة لشركة تويوتا موتور وشركات كبرى أخرى، في إطار سعيها لتعزيز سلسلة توريد البطاريات.
قال وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة كين سايتو إن الحكومة ستدعم 12 مشروعاً للبطاريات التخزينية أو تلك الخاصة بأجزائها أو موادها أو معدات إنتاجها بما يصل إلى 350 مليار ين بما يعادل 2.44 مليار دولار.
أضاف سايتو "نأمل أن تؤدي هذه الجهود إلى تعزيز سلسلة توريد بطاريات التخزين في اليابان والقدرة التنافسية لصناعة بطاريات التخزين".
ستساعد هذه الخطوة في توسيع الطاقة الإنتاجية للبلاد من بطاريات التخزين بنحو 50 في المائة إلى 120 جيجاوات في الساعة، من 80 جيجاوات في الساعة في الوقتوالحالي، حسبما ذكرت وسائل إعلام يابانية في وقت سابق من يوم الجمعة.
قال سايتو إن الدعم الحكومي يشمل دعم الاستثمارات من جانب تويوتا ونيسان موتور والمشاريع المشتركة التي ستديرها وحدة الطاقة التابعة لشركة باناسونيك القابضة مع شركتي صناعة السيارات سوبارو ومازدا على التوالي.
جاء الدعم الأخير بعد أن تعهدت الحكومة بتقديم نحو مليار دولار من الدعم لإنتاج بطاريات التخزين في يونيو من العام الماضي.
وتعمل تويوتا على استثمار ما يقرب من 250 مليار ين في شركتين تابعتين لبناء مصانع بطاريات في محافظتي هيوغو وفوكوكا، بحسب صحيفة يوميوري.
رغم ذلك، ذكر متحدث باسم تويوتا إن شركة صناعة السيارات لم تعلن عن أي شيء بخصوص مثل هذه المشاريع، مضيفًا أنها تبذل جهودًا واسعة لزيادة القدرة الإنتاجية لبطاريات السيارات الكهربائية.
قالت شركة نيسان في بيان إنها حصلت على شهادة من الحكومة لخطة إنتاج بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟