العملات الآسيوية تنتعش مع انخفاض الدولار قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

العملات الآسيوية تنتعش مع انخفاض الدولار قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي
قفزت العملات الآسيوية يوم الخميس بشكل طفيف، مع ضعف الدولار قبل قراءات اقتصادية رئيسية من المحتمل أن تؤثر على توقعات خفض أسعار الفائدة.
تعرضت العملات الإقليمية لضغوط مرة أخرى هذا الأسبوع مع تعافي الدولار من أدنى مستوياته في 13 شهرا، وسط توقعات مرتفعة بشأن مدى خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام.
كما أدت المخاوف من تجدد التوترات التجارية بين الصين والغرب إلى إضعاف المشاعر العامة.
الين الياباني يستقر في انتظار صدور مؤشر أسعار المستهلك في طوكيو
استقر الين الياباني يوم الخميس بعد أن سجل انتعاشاً قويًا في وقت سابق من هذا الأسبوع، وحوم زوج الدولار مقابل الين حول مستوى 144.56 ين بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى له عند 143 ين يوم الثلاثاء.
تلقى الين الدعم من الرهانات المتواصلة على أن بنك اليابان سوف يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام، في أعقاب سلسلة من الإشارات المتشددة من قبل مسئولي البنك. ولكن بيانات التضخم في البلاد جاءت أقل من توقعات بنك اليابان بارتفاع مطرد في التضخم.
ينصب التركيز الآن على بيانات مؤشر أسعار المستهلك من طوكيو، المقرر صدورها يوم الجمعة، وتعمل القراءة كمؤشر على التضخم الوطني، ومن المتوقع أن تؤثر على توقعات رفع أسعار الفائدة.
من ناحية أخرى، تراجع اليوان الصيني بنسبة 0.2 في المائة، متأثراً بسلسلة من عمليات تثبيت نقطة المنتصف الأقوى من المتوقع من قبل بنك الشعب الصيني.
لكن المشاعر تجاه الصين ظلت ضعيفة وسط مخاوف من اندلاع حرب تجارية مع الغرب، وخاصة بعد انضمام كندا إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في فرض رسوم جمركية كبيرة على قطاع السيارات الكهربائية في الصين.
صعد الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.3 في المائة، مواصلاً المكاسب من الجلسة السابقة بعد أن عززت قراءة مؤشر أسعار المستهلك الثابتة لشهر يوليو التوقعات بسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟