العملات الأسيوية تنتعش وسط ضعف مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي والين يتعافى نسبياً

العملات الأسيوية تنتعش وسط ضعف مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي والين يتعافى نسبياً
قفزت معظم العملات الآسيوية يوم الخميس بعد أن أشارت بعض قراءات التضخم الاستهلاكي الأمريكية الضعيفة إلى دفع الدولار إلى أدنى مستوى خلال شهر واحد، مع ارتفاع رهانات التجار حول خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.
هبط مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار بنسبة 0.2 في المائة لكل منهما في التعاملات الآسيوية، مواصلين خسائر حادة خلال الليل.
الين الياباني ينتعش بينما ضعف الناتج المحلي الإجمالي يحد من التعافي
ارتفع الين الياباني مقابل الدولار، بمقدار 0.6 إلى حوالي 154 ينا لكل دولار يوم الخميس، ليستمر الدولار في خسائرة التي شهدها خلال الليل.
لكن يظل الين أعلى بكثير من المستويات التي بلغها في وقت سابق من شهر مايو، عندما قامت الحكومة بالتدخل في أسواق العملات.
ضعف ارتفاع الين بعد أن أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي أن الاقتصاد الياباني انخفض أكثر بكثير من المتوقع في الربع الأول، مع توقف الإنفاق الاستهلاكي.
اليوان الصيني يرتفع نسبياً وسط خسائر الدولار
هبط الدولار الأمريكي أمام اليوان الصيني بشكل بسيط، حيث تأثرت المشاعر نحو الصين نتيجة فرض الولايات المتحدة رسوم تجارية أكثر شدة على الصناعات الرئيسية في الصين، مثل السيارات الكهربائية والأدوية وتكنولوجيا الطاقة الشمسية، وهددت بكين بالانتقام من هذه الخطوة.
ومن المقرر صدور بيانات الإنتاج الصناعي الصيني ومبيعات التجزئة غداً الجمعة.
تم تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي قليلاً، حيث أدت الزيادة غير المتوقعة في البطالة إلى ارتفاع التوقعات بسوق عمل ضعيف، وهو ما يساعد بدوره البنك الاحتياطي خفض رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر.
أثرت المخاوف بشأن الصين على الدولار الأسترالي، الذي لديه تعرض تجاري كبير للبلاد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟