بنك أوف أمريكا يتوقع خفض معدلات الفائدة الأمريكية في ديسمبر 2024

بنك أوف أمريكا يتوقع خفض معدلات الفائدة الأمريكية في ديسمبر 2024
نشر بنك أوف أمريكا اليوم الثلاثاء مذكرة، أعلن فيها عن التوقعات الجديدة لمحلليه بشأن موعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.
وتوقع محللو بنك الاستثمار الأمريكي بدء الاحتياطي الفيدرالي في تخفيض أسعار الفائدة في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية شهر ديسمبر 2024.
وأعادوا تلك التوقعات إلى استمرار ارتفاع التضخم، حيث من المتوقع أن يظل التضخم أعلى من المستوى المستهدف للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي البالغ 2% حتى عام 2026، بفعل الطلب القوي على العمالة وارتفاع الإنفاق الاستهلاكي.
وفي الوقت نفسه، من المحتمل أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في ديسمبر المقبل، مع استمرار التخفيضات التدريجية بصفة ربع سنوية ليستقر سعر الفائدة ما بين 3.5% و3.75% بحلول عام 2026.
وقال محللو البنك الأمريكي إن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مُجبر على إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لأطول فترة ممكنة بفعل استمرار مخاطر ترسخ التضخم.
وبحسب التوقعات الجديدة، يرى المحللون أن هناك بعض الآثار المحتملة التي قد تترتب على بدء الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في ديسمبر، من بينها استقرار عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث ترتبط عوائد سندات الخزانة بشكل عكسي مع أسعار الفائدة.
ومن بين تلك الآثار أيضًا استمرار قوة العملة الأمريكية، حيث من المحتمل أن يؤدي استمرار أسعار الفائدة المرتفعة بالولايات المتحدة مقارنة بالدول الكبرى الأخرى إلى زيادة قوة الدولار، كما ستساهم المخاطر الجيوسياسية والتوترات الاقتصادية في أوروبا والصين في تعزيز العملة الأمريكية كملاذ آمن.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟