الروبل الروسي يستقر مقابل سلة العملات الثنائية اليوم الاثنين وسط خلفية إخبارية محايدة

الروبل الروسي يستقر مقابل سلة العملات الثنائية اليوم الاثنين وسط خلفية إخبارية محايدة
انخفض سعر الدولار الأمريكي قليلاً، وارتفع اليورو بعد تراجعه في النصف الأول من اليوم وارتفع أيضًا بشكل طفيف في بورصة موسكو في نهاية التداول يوم الاثنين، بقي الروبل ثابتاً دون تغيير مقابل سلة العملات الثنائية وسط اتجاهات متعددة في الأزواج الرئيسية وخلفية إخبارية محايدة.
بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 92.58 روبل لكل دولار واحد، وهو أقل بمقدار 21.5 كوبيل من قيمة إغلاق الجلسة السابقة، كما بلغ سعر اليورو 100.42 روبل لكل يورو واحد، بعد أن ارتفع سعره بمقدار 13.25 كوبيل.
انخفضت تكلفة سلة العملة الثنائية (0.55 دولار و0.45 يورو) بمقدار 5.9 كوبيل إلى 96.1 روبل، كما ارتفع سعر صرف اليوان الصيني بمقدار 2.85 كوبيل إلى 12.78 روبل.
كما لاحظ الخبراء أن الروبل أنهى تداولات يوم الاثنين بديناميكيات ضعيفة متعددة الاتجاهات في أزواج العملات الرئيسية وسط خلفية إخبارية محايدة. 
يواصل المشاركون في التداول تحليل نتائج اجتماع بنك روسيا يوم الجمعة، والذي قرر للمرة الثانية إبقاء سعر الفائدة الرئيسي عند 16 في المائة، بالإضافة إلى تصريحات رئيسة الهيئة التنظيمية، "إلفيرا نابيولينا"، خلال الصحافة النهائية مؤتمر.
وقالت نابيولينا إن بنك روسيا لا يزال يعتقد أنه سيكون قادرًا على البدء في خفض سعر الفائدة الرئيسي في أقرب وقت ممكن في النصف الثاني من العام. وأوضح رئيس البنك المركزي أن "ديناميكيات التضخم وتوازن المخاطر لتوقعاتها تعد من العوامل الرئيسية لاختيار المسار المستقبلي لسعر الفائدة الرئيسي، بما في ذلك لحظة الانتقال المحتمل إلى خفض سعر الفائدة".
وذكرت أيضًا أنه في اجتماع مجلس إدارة بنك روسيا بشأن سعر الفائدة الرئيسي في 22 مارس، كان هناك إجماع واسع لصالح الحفاظ عليه عند المستوى الحالي؛ ولم تتم مناقشة الخيارات البديلة بالتفصيل، ولكن هناك كان هناك نقاش حول المسار والإشارة المستقبلية.
ولا يزال بنك روسيا يعتقد أن شرط البيع الإلزامي لعائدات العملات الأجنبية من قبل المصدرين يجب أن يكون مؤقتا، وليس لديه معلومات حول قرار تمديد هذا الإجراء، الذي ينتهي في أبريل، حتى نهاية عام 2024. 
قال رئيس بنك روسيا: "لا أعلم شيئًا عن هذا"، ردًا على سؤال عما إذا كان هناك بالفعل قرار نهائي بشأن تمديد المرسوم الرئاسي بشأن البيع الإلزامي لعائدات العملات الأجنبية من قبل المصدرين.
سيكون تداول هذا الأسبوع قصيرًا على المستوى العالمي، حيث ستكون البورصات العالمية مغلقة يوم الجمعة بسبب عطلة عيد الفصح، ومن المتوقع يوم الأربعاء أن يبقي نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (FRS) سعر الفائدة الرئيسي عند 5.25-5.5 في المائة.
ومع ذلك، أسعد قادة بنك الاحتياطي الفيدرالي المشاركين في السوق من خلال الحفاظ على توقعاتهم السابقة، حيث نصوا على تخفيض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟