العملات الآسيوية ترتفع قليلاً نتيجة ضعف الدولار ويظل الين عند أدنى مستوياته

العملات الآسيوية ترتفع قليلاً نتيجة ضعف الدولار ويظل الين عند أدنى مستوياته
صعدت العملات الآسيوية قليلاً صباح يوم الأربعاء، حيث أدى ضعف الدولار بعض التقدم للأسواق الإقليمية، على الرغم من مواصلة الين الياباني في الانحفاض على الرغم من المخاوف من التدخل الحكومي.
انخفض الدولار الأمريكية أكثر من أعلى مستوياته خلال خمسة أشهر الأخيرة هذا الأسبوع بعد بعض بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة.
الين يظل متراجعاً مع اقترابه نحو 155 أمام الدولار
شهد الين الياباني بعض الراحة نتيجة ضعف الدولار، مع تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بالقرب من أعلى مستوياته خلال 34 عامًا وعلى مرمى البصر من مستوى 155. 
هبط الين رغم تحذير عدد كبير من المسئولين اليابانيين من تدخل الحكومة لدعم العملة الضعيفة.
رأى التجار أن سعر الدولار الأميركي مقابل الين الياباني عند 155 قد يؤدي إلى التدخل من قبل الحكومة.
جاء هبوط الين قبل اجتماع بنك اليابان يوم الجمعة، حيث من المحتمل أن يستقر البنك المركزي على أسعار الفائدة بعد ارتفاع تاريخي في مارس، لكن توقعاته بشأن التضخم والنمو الاقتصادي ستتم مراقبتها عن قرب. 
الدولار الأسترالي يقفز وسط تضخم أكثر سخونة من المتوقع 
كان زوج الدولار الأسترالي من بين أفضل العملات أداءً في آسيا يوم الأربعاء، حيث قفز بنسبة 0.5 في المائة ليصل إلى أعلى مستوى له في أسبوعين تقريبًا.
زادت العملة بعد قراءة مؤشر أسعار المستهلك التي جاءت أعلى من المتوقع خلال الربع الأول، متخطية الهدف السنوي الذي حدده بنك الاحتياطي الأسترالي بنسبة 2 في المائة إلى 3 في المائة.
تمنح هذه القراءة بنك الاحتياطي الأسترالي المزيد من الدعم للحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وهو ما يبشر بالخير بالنسبة للدولار الأسترالي.
استقر اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر، وسط تجدد الشكوك حول التعافي في أكبر اقتصاد في آسيا. 
كان الضعف في اليوان قليلاً بسبب علامات التدخل في سوق العملة من قبل بنك الشعب الصيني، وانخفض زوج الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.2 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟