العملات الآسيوية ترتفع قليلاً قبل بيانات الرواتب الأمريكية والين يصعد مدعوماً بتدخل حكومي

العملات الآسيوية ترتفع قليلاً قبل بيانات الرواتب الأمريكية والين يصعد مدعوماً بتدخل حكومي
تقدمت معظم العملات الآسيوية نسبياً يوم الجمعة، مدعومة بتراجع الدولار مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية التي من المرجح أن يكون لها تأثير على أسعار الفائدة.
واجه الدولار ضغوط أيضًا بسبب ارتفاع الين الياباني، الذي ارتفع مبتعداً عن أدنى مستوياته في 34 عامًا بشكل كبير، وسط التدخل الحكومي في أسواق العملات.
ساعد ضعف الدولار العملات الآسيوية للتقدم، على الرغم من أنها تظل تسجل خسائر واسعة وسط احتمالات بقاء أسعار الفائدة الأمريكية في الارتفاع لفترة أطول.
الين الياباني يقفز وسط تدخل حكومي مرتقب والدولار الأمريكي عند عند أدنى مستوىاته خلال 3 أسابيع أمام الين
شهد الين الياباني ارتفاع كبير يوم الجمعة، حيث تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني الذي يتحرك عكسيًا مع الين بنسبة 0.4 في المائة إلى 153.02. 
وصل الزوج خلال فترة قصيرة إلى أدنى مستوى له خلال ثلاثة أسابيع عند 152.9.
ومن المقرر أن ينخفض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني خلال الأسبوع الجاري بنسبة 3.4 في المائة، حيث تراجع من أعلى مستوياته خلال 34 عامًا. 
أشار الخبراء والمحللون على أن هذا التواجع جاء نتيجة تدخل الحكومة اليابانية في سوق العملات.
ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى 160 في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقال المتداولون أن هذا المستوى هو الخط الجديد للتدخل في سوق العملات.
وكانت الأسواق اليابانية المحلية مغلقة يوم الجمعة، لكن انخفاض أحجام التداول قدم الدعم للين أيضًا.
ومع ذلك، تظل العوامل التي أثرت على تراجع الين في الفترة الأخيرة ظلت قائمة، وعلى رأسها احتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكة.
قفزت العملات الآسيوية الأوسع بشكل بسيط، مسعززة بتراجع الدولار أثناء الليل، حيث صعد زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 في المائة، حيث تستعد الأسواق لإشارات متشددة متوقعة من بنك الاحتياطي الأسترالي الأسبوع المقبل.
شهدت قراءات التضخم الأسترالي الأكثر سخونة من المتوقع أن تتفوق الأسواق إلى حد كبير على توقعات أي تخفيضات في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي في عام 2024، مما يعطي الدولار الأسترالي بعض القوة، وانخفض الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.3 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟