الإسترليني قرب أعلى مستوى في 30 شهر قبيل قرار بنك إنجلترا بشأن الفائدة

الإسترليني قرب أعلى مستوى في 30 شهر قبيل قرار بنك إنجلترا بشأن الفائدة
ارتفع سعر الجنيه الإسترليني في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الخميس، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، متجهًا نحو أعلى مستوياته في 30 شهرًا.
وتترقب الأسواق نتائج اجتماع صناع السياسة النقدية ببنك إنجلترا في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير.
كشفت البيانات الأخيرة أن صانعي السياسة النقدية في بنك إنجلترا مازالوا يواجهون ضغوط تضخمية راسخة، مما أدى إلى تراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة البريطانية، وعزز احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة المرتفعة لأطول فترة ممكنة.
صعد الجنيه الإسترليني اليوم بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي ليصل إلى 1.3259 دولار مقابل 1.3209 دولار في بداية التعاملات.
وأنهى الإسترليني تعاملات أمس الأربعاء مرتفعًا بنحو 0.4% مقابل الدولار، مسجلًا ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وهو أعلى مستوى له في 30 شهرًا عند 1.3298 دولار.
من المتوقع أن يعلن بنك إنجلترا اليوم الخميس، تثبيت سعر الفائدة دون أي تغيير يذكر عند مستوى 5.00%، وذلك بعد أن خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع السابق لأول مرة منذ عام 2020.
ومن المقرر أن يصدر قرار الفائدة البريطانية، وبيان السياسة النقدية، ونتيجة تصويت أعضاء البنك على قرار الفائدة البريطانية في تمام الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش.
صرح محافظ بنك إنجلترا "أندرو بيلي" مؤخرًا، أنه من السابق لأوانه إعلان النصر على التضخم المرتفع في البلاد، مشيًرًا إلى صعوبة خفض أسعار الفائدة البريطانية في اجتماع سبتمبر الجاري.
وعقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء بخفض أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 50 نقطة أساس، تلاشت فجوة أسعار الفائدة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟