اليورو عند أعلى مستوى في أسبوعين مع تجدد آمال خفض الفائدة الأمريكية في يوليو

اليورو عند أعلى مستوى في أسبوعين مع تجدد آمال خفض الفائدة الأمريكية في يوليو
ارتفع سعر اليورو في السوق الأوروبية خلال جلسة يوم الأربعاء، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليوسع مكاسبه لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.
وسجل اليورو أعلى مستوى في أسبوعين، حيث تم تداوله أعلى حاجز 1.07 دولار، مع تجدد آمال خفض الفائدة الأمريكية في اجتماع يوليو المقبل.
ارتفع اليورو بنسبة 0.15% مقابل الدولار، ليصل إلى 1.0714 دولار، وهو أعلى مستوى في أسبوعين، مقابل 1.0701 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفع اليورو بحوالي 0.45% مقابل الدولار، مسجلًا ثالث مكسب يومي على التوالي، عقب صدور بيانات قوية عن النشاط التجاري في ألمانيا، وبيانات مخيبة للآمال عن القطاعات الرئيسية في الولايات المتحدة.
تهيمن على الأسواق العالمية موجة من معنويات المخاطرة الإيجابية، مع تجدد آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الأمريكية في يوليو المقبل، بعدما أظهرت البيانات الرسمية ضعف الأنشطة الصناعية والتجارية في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري.
كانت البيانات الصادرة بالأمس الثلاثاء، قد أظهرت توسع النشاط التجاري في منطقة اليورو بأسرع وتيرة في حوالي عام، وذلك بفضل انتعاش الخدمات.
تتجه الأنظار نحو نتائج مناخ الأعمال في "ألمانيا" أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.
ومن المقرر أن يعلن معهد إيفو عن نتائج مناخ الأعمال في ألمانيا، وسط توقعاته بأن يسجل 88.9 نقطة في أبريل مقابل 87.8 نقطة في مارس الماضي.
كما تترقب الأسواق إعلان كبرى الشركات عن نتائج الأعمال عن الربع الأول من العام الحالي، لمعرفة تأثير التشديد النقدي على أداء الشركات، فضلًا عن الناتج المحلي الإجمالي ونفقات الاستهلاكي الشخصي بالولايات المتحدة يومي الخميس والجمعة القادمين.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟