الين الياباني ينتعش أمام الدولار الأمريكي يوم الاثنين بعد اقترابه من أدنى مستوياته

الين الياباني ينتعش أمام الدولار الأمريكي يوم الاثنين بعد اقترابه من أدنى مستوياته
انتعش الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يوم الاثنين، حيث حث المتداولون إلى تدخل السلطات اليابانية في شراء الين لدعم العملة التي تتراجع بالقرب من أدنى مستوياتها منذ 34 عامًا.
هبط الدولار بشكل قوي إلى 156.55 ين من 160.245 ين في وقت سابق من اليوم، وأشارت مصادر تجارية إن البنوك اليابانية كانت تبيع الدولار مقابل الين.
وكان المتداولون في حالة تأهب لأي إشارات حول تحرك من طوكيو لتعزيز العملة التي تراجعت بنسبة 11 في المائة مقابل الدولار حتى الآن خلال العام الجاري، حيث فشل حتى الخروج التاريخي من أسعار الفائدة السلبية في رفع العملة.
ولم يتسن على الفور الاتصال بوزارة المالية اليابانية للتعليق، حيث كانت الأسواق اليابان مغلقة لقضاء عطلة يوم الاثنين.
قال محافظ بنك اليابان كازو أويدا في مؤتمر صحفي بعد اجتماع الأسبوع الماضي أن السياسة النقدية لا تستهدف أسعار العملات بشكل صريح، على الرغم من أن تغيرات أسعار الصرف يمكن أن يكون لها تأثير اقتصادي كبير.
وتدخلت اليابان في سوق العملات ثلاث مرات في عام 2022، حيث باعت الدولار لشراء الين، أولاً في سبتمبر ومرة أخرى في أكتوبر مع تراجع الين نحو أدنى مستوى في 32 عاما عند 152 للدولار.
وتعرض الين لضغوط مع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وبقاء أسعار الفائدة في اليابان بالقرب من الصفر، مما أدى إلى خروج الأموال من الين إلى الدولار لكسب ما يسمى "بالحمل".
واتفقت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا الشهر على التشاور عن قرب بخصوص أسواق العملات، وصعدت طوكيو من لهجتها ضد التحركات الواسعة للين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟