العملات الآسيوية تتراجع نتيجة التوترات في الشرق الأوسط والمخاوف بشأن أسعار الفائدة تصعد بالدولار لأعلى مستوياته

العملات الآسيوية تتراجع نتيجة التوترات في الشرق الأوسط والمخاوف بشأن أسعار الفائدة تصعد بالدولار لأعلى مستوياته
انخفضت العملات الآسيوية يوم الثلاثاء، في حين قفز الدولار إلى أعلى مستوياته في أكثر من خمسة أشهر وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية بين إيران وإسرائيل وزيادة الرهانات على أسعار ال
فائدة الأمريكية الأعلى لفترة أطول.
عززت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الصينية التي جاءت أقوى من المتوقع التفاؤل تجاه أكبر اقتصاد في آسيا.
اليوان الصيني مستقر مع تفوق الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول التقديرات
استقر اليوان الصيني قليلاً يوم الثلاثاء، حيث يقترب الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني فوق 7.2 حتى مع ظهور بيانات الناتج المحلي الإجمالي أن الاقتصاد انتعش بأكثر من المتوقع في الربع الأول.
ولكن كان ذلك بسبب بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة التي جاءت أقل من المتوقع لشهر مارس، مما يشير إلى أن النمو في الاقتصاد الصيني قد يتباطأ بالفعل بعد بداية قوية لهذا العام.
حدد بنك الشعب الصيني نقطة منتصف ضعيفة لليوان، بالنظر إلى أن البنك المركزي لديه مساحة ضئيلة لمواصلة دعم العملة الصينية، وبينما من المتوقع أن تدعم إجراءات التحفيز النقدي في دعم الاقتصاد الصيني، إلا أنها تشير بمزيد من الضعف لليوان في الأشهر المقبلة.
ينصب التركيز الآن على خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، المقرر في وقت لاحق من اليوم ، للحصول على مزيد من الإشارات حول مسار أسعار الفائدة والاقتصاد الأمريكي.
وكانت المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول، إلى جانب ضعف الرغبة في المخاطرة وسط التوترات المرتفعة في الشرق الأوسط، بمثابة عامل رئيسي على العملات الآسيوية. 
هبط الدولار الأسترالي يوم الثلاثاء مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.4 في المائة إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر، وارتفع الوون الكوري الجنوبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.9 في المائة إلى أعلى مستوى في 17 شهرًا.
الين الياباني تحت مراقبة التدخل مع وصول الدولار الأميركي إلى أعلى مستوياته منذ 34 عامًا
تراجع الين الياباني بشكل أوسع هذا الأسبوع، مع انتعاش زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى أعلى مستوى جديد له منذ 34 عامًا فوق 154
وجاء الضعف الأخير في قيمة الين على الرغم من تحذير العديد من المسئولين الحكوميين اليابانيين من المضاربة المفرطة في العملات الأجنبية، وهو الاتجاه الذي من المرجح على نطاق واسع أن يدعم التدخل في أسواق العملات.
وقد أدى هذا إلى إبقاء المتداولين على أهبة الاستعداد لأي تدخل مرتقب من جانب الحكومة اليابانية، والذي يستلزم عادةً بيع كميات كبيرة من الدولارات لتراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟