العملات الآسيوية تتراجع والين يظل ضعيفاً بينما قفز الدولار قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية

العملات الآسيوية تتراجع والين يظل ضعيفاً بينما قفز الدولار قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية
تحركت العملات الآسيوية بشكل بسيط يوم الجمعة مع ثباتالين الياباني بالقرب من أعلى مستوياته خلال أسبوعين، في حين قفز الدولار في انتظار بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية مما أثار القلق بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.ط
كما عززت التعليقات المتشددة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الدولار الأمريكي، بعد أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس "نيل كاشكاري، إن التضخم الثابت قد يؤدي إلى عدم قيام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على الإطلاق في عام 2024.
وأثارت التعليقات، التي جاءت بعد سلسلة من الإشارات المماثلة من مسئولين آخرين في بنك الاحتياطي الفيدرالي، هبوط حاد في وول ستريت وأبقت المتداولين قلقينإلى حد كبير بشأن الأصول المدفوعة بالمخاطر.
الدولار يتعافى وسط انتظار تقرير الوظائف غير الزراعية
قفز مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار بنسبة 0.2في المائة لكل منهما في التعاملات الآسيوية يوم الجمعة، متعافين من خسائر فادحة في وقت سابق من الأسبوعالجاري حيث أدت توقعات بيانات الوظائف غير الزراعية إلى عودة المتداولين تجاه الدولار.
وبعيدًا عن بيانات الوظائف، فإن بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة منتظرة أيضًا الأسبوع المقبل، ومن المرجح أن توفر المزيد من الإشارات حول أسعار الفائدة.
الين الياباني يقترب من أعلى مستوياته أمام الدولار خلال أسبوعين 
صعد الين الياباني يوم الجمعة، حيث هبط الدولار الأمريكي مقابل الين إلى أدنى مستوى له خلال أسبوعين وسط مخاوف متواصلة بشأن التدخل الحكومي في أسواق العملات.
حذر العديد من كبار المسئولين اليابانيين من أن الضعف الدائم في الين قد يؤدي إلى تدخل الحكومة في أسواق العملات، وهو حدث من شأنه أن يؤدي إلى صعود قوي في الين على المدى القريب.
تحركت العملات الآسيوية الأوسع في نطاق ثابت إلى ضعيف، حيث ظلت المعنويات على حافة الهاوية قبل صدور تقرير التوظيف الأمريكي.
تراجع الدولار الأسترالي بنسبة 0.3 في المائة بعد أن أشارت البيانات هبوطاً أكبر من المتوقع في الميزان التجاري للبلاد في فبراير، ويمثل هذا التراجع بشكل رئيسي إلى تقلص صادرات خام الحديد إلى الصين، كما تراجع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.2 في المائة
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟