العملات الآسيوية تتراجع وسط انتعاش الدولار إلى أعلى مستوىاته خلال 3 أسابيع

العملات الآسيوية تتراجع وسط انتعاش الدولار إلى أعلى مستوىاته خلال 3 أسابيع
هبطت معظم العملات الآسيوية صباح يوم الجمعة، في ظل انتعاش الدولار، حيث دفع التخفيض غير المتوقع لسعر الفائدة من قبل البنك الوطني السويسري تجار العملة إلى الدولار.
قفز الدولار إلى أعلى مستوى له خلال ثلاثة أسابيع في التعاملات الآسيوية، حيث أثر خفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي السويسري إلى تجاهل المتداولين إلى حد كبير للإشارات السابقة بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي. 
اليوان الصيني بتراجع أمام الدولار الأمريكي 
كان اليوان الصيني من بين الأكثر تراجعاً أمام الدولار، مع احتمال قيام بنك الشعب الصيني بمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة مما يزيد من الضغوط.
قفز الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.4 في المائة يوم الجمعة، متخطياً مستوى 7.2 للمرة الأولى منذ نوفمبر 2023.، وأشارت تقارير أن بنك الشعب الصيني كان يبيع الدولار ويشتري اليوان من السوق المفتوحة لدعم العملة الصينية.
وجاءت الخسائر في اليوان في الوقت الذي أشار فيه كبار مسئولي بنك الشعب الصيني إلى أنه لا يزال لديهم مجال أكبر لخفض نسبة متطلبات الاحتياطي للبنك.
من ناحية أخر استقر الين الياباني يوم الجمعة، لكنه سجلخسائر حادة خلال الليل حيث عكس الدولار الأمريكي معظم الانخفاضات التي حققها بعد أن رفع بنك اليابان أسعار الفائدة هذا الأسبوع.
بلغ سعر الدولار الأميركي مقابل الين الياباني حول 151.56، وهو قريب من أعلى مستوى له خلال أربعة أشهر.
كان المزيد من الانخفاض في الين توقف نتيجة بيانات مؤشر أسعار المستهلكين القوية لشهر فبراير، والتي منحت المزيد من المصداقية لمحور سياسة بنك اليابان الأخير.
هبط الدولار الأسترالي أمام الدولار الأميركي بنسبة 0.6في المائة، في حين صعد الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.4في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟