العملات الآسيوية تنتعش وسط استقرار الدولار الأمريكي والين واليوان تحت مراقبة التدخل

العملات الآسيوية تنتعش وسط استقرار الدولار الأمريكي والين واليوان تحت مراقبة التدخل
قفزت العملات الآسيوية صباح اليوم، متعافية من خسائرهاالماضية مع استقرار الدولار عند أعلى مستوياته في شهر واحد، في حين ظل المتداولون قلقين بشأن التدخل الحكومي المرتقب في اليوان الصيني والين الياباني.
شهدت معظم العملات الأسيوية تراجع حاد الأسبوع الماضي، حيث انتعش الدولار متخطياً الإشارات التي تشير بعدم التفاؤل من بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة من البنك الوطني السويسري.
اليوان ينتعش أمام الدولار مع تدخل البنوك الحكومية
قفز اليوان الصيني بشكل قوي صباح الاثنين، حيث انخفض الدولار الأمريكي مقابل اليوان بنسبة 0.4 في المائة وهبط دون مستوى 7.2.
أصدر بنك الشعب الصيني قراراته للبنوك المملوكة للدولة بشراء اليوان وبيع الدولار في السوق المفتوحة، لدعم العملة الصينية.
انخفض اليوان إلى أدنى مستوياته خلال أربعة أشهر في الجلسات الأخيرة وسط مخاوف فائقة بشأن تباطؤ الاقتصاد الصيني، كما أشار بنك الشعب الصيني في الفترة الأخيرةإلى أنه لا يزال لديه مساحة كافية لمواصلة خفض أسعار الفائدة القياسية.
الين الياباني يشهد ارتفاعاً مقابل الدولار 
شهد الين الياباني ارتفاعاً صباح اليوم، مع تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.1 في المائة بعد أن قدم دبلوماسي كبير في مجال العملة اليابانية تحذيرًا شفهيًا بشأن التدخل المحتمل من قبل الحكومة.
وقال "ماساتو كاندا"، نائب وزير المالية للشؤون الدولية، إن الضعف الأخير في قيمة الين لا يعكس أساسيات العملة، وإن الحكومة تظل مستعدة للرد على انخفاض الين.
ارتفع مستوى الدولار الأميركي مقابل الين الياباني إلى أعلى مستوياته خلال أربعة أشهر الأسبوع الماضي، رغمقيام بنك اليابان برفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 17 عامًا. 
لكن محافظ بنك اليابان "كازو أويدا" تحدث بلهجة متشائمة حول السياسة النقدية على المدى القريب، والتي كانت بمثابة ثقل رئيسي على الين.
ومن المقرر أيضًا صدور بيانات التضخم في طوكيو في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
صعد الدولار الأسترالي، مع ارتفاع زوج الدولار الأسترالي مقابل العملة الأمريكية بنسبة 0.2 في المائة قبل قراءة التضخم الشهرية المقررة في وقت لاحق من الأسبوع.
وارتفع زوج الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.3 في المائة، كما قفز زوج الدولار السنغافوري بنسبة 0.1 في المائة قبيل بيانات التضخم المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟