العملات الآسيوية تنتعش يوم الاثنين وسط ترقب اجدتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر

العملات الآسيوية تنتعش يوم الاثنين وسط ترقب اجدتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر
قفزت العملات الآسيوية صباح الاثنين مع صعود الين الياباني بشكل قوي وسط ارتفاع الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وهو ما جعل الدولار عند أدنى مستوياته في 13 شهرا.
واصلت العملات الآسيوية مكاسبها من الأسبوع الماضي، خاصة بعد تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة والتي رفعت التوقعات بخفض أسعار الفائدة.
الين الياباني ينتعش مع هبوط الدولار لأأدنى مستوياته أمام الين في أغسطس
كان الين الياباني من بين العملات الأفضل أداءً في آسيا، حيث تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.4 في المائة في التعالات الصباحية، بينماوصل الزوج لأدنى مستوياته التي سجلها في أوائل أغسطس.
من المتوقع أن يشهد الين المزيد من الصعود هذا العام، وخاصة مع احتمال خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة واحتمال رفع أسعار الفائدة من قبل بنك اليابان.
كما أنه من المرجح أن تقدم بيانات التضخم الصادرة عن طوكيو يوم الجمعة المقبل المزيد من الإشارات.
كانت العملات الآسيوية الأوسع نطاقا مختلفة، حيث انخفض اليوان الصيني بعد أن أبقى بنك الشعب الصيني على سعر الإقراض المتوسط الأجل دون تغيير وسحب نحو 101 مليار يوان من السيولة من خلال التسهيل.
تراجع الدولار الأسترالي بنسبة 0.2 في المائة، منخفضاً بعد المكاسب القوية خلال الأسبوع الماضي، بينما قفز الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.2 في المائة

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟