العملات الآسيوية تنخفض في ظل انتعاش الدولار وصعود الدولار الأسترالي مدعوماً بثبات مؤشر أسعار المستهلك

العملات الآسيوية تنخفض في ظل انتعاش الدولار وصعود الدولار الأسترالي مدعوماً بثبات مؤشر أسعار المستهلك
تراجعت العملات الآسيوية صباح الأربعاء مع استعادة الدولار بعض قوته، بينما كان الدولار الأسترالي مرتفعاً بفضل بيانات التضخم الثابتة من بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد.
أثرت المخاوف بشأن الصين إلى إبقاء المشاعر نحو آسيا على حافة الهاوية، بعد أن فرضت كندا تعريفات جمركية هائلة على قطاع السيارات الكهربائية في البلاد.
الدولار الأسترالي يصل لأعلى مستوياته في نحو 8 أشهر نتيجة ثبات مؤشر أسعار المستهلك
كان الدولار الأسترالي من بين العملات الأفضل أداءً خلال اليوم، مع ارتفاع العملة بنسبة 0.1 في المائة عند أعلى مستوى في ثمانية أشهر تقريبًا بعد أن جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلك أقوى من المتوقع لشهر يوليو.
زاد مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بنسبة 3.5 في المائة، متخطياً التوقعات قليلاً نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية، على الرغم من أن الدعم على تكاليف الكهرباء عزز في خفض التضخم الإجمالي.
تراجع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي إلى 3.7 في المائة من 4 في المائة، لكنه يظل أعلى بكثير من هدف بنك الاحتياطي الأسترالي الذي يتراوح بين 2 و3 في المائة.
جاءت قراءة يوم الأربعاء بتوقعات مرتفعة بشأن بنك الاحتياطي الأسترالي المتشدد، حيث أن التضخم الثابت سوف يدفع البنك المركزي إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، أو حتى رفعها أكثر.
قال المحللون أنه برغم ارتفاع قراءة التضخم، إلا أنه من غير المتوقع أن تغير المسار الحالي لبنك الاحتياطي الأسترالي.
تراجعت العملات الآسيوية الأوسع نطاقاً، بينما زاد الين الياباني بنسبة 0.3 في المائة إلى 144.44 ين بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له عند 143.69 ين، حيث تشهد العملة الدعم المتواصل من توقعات برفع أسعار الفائدة من جانب بنك اليابان.
انخفض اليوان الصيني بنسبة 0.1 في المائة وسط زيادة المخاوف بشأن حرب تجارية مع الغرب، بعد أن انضمت كندا إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في فرض رسوم جمركية على قطاع السيارات الكهربائية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟