العملات الآسيوية تنخفض مع ارتفاع معدلات التضخم وسط ترقب إشارات الاحتياطي الفيدرالي

العملات الآسيوية تنخفض مع ارتفاع معدلات التضخم وسط ترقب إشارات الاحتياطي الفيدرالي
هبطت العملات الآسيوية في الأغلب صباح الثلاثاء، متأثرة بضعف الدولار حيث ظل المتداولون قلقين قبيل ظهور المزيد من الدلائل على التضخم في الولايات المتحدة والاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع. 
ينصب التركيز بشكل خاص على اليوان الصيني، الذي اقترب من أضعف مستوى له في أربعة أشهر بعد عمليات بيع مكثفة الأسبوع الماضي.
يبدو أن الإجراءات التي اتخذها بنك الشعب الصيني حتى الآن لم تقدم سوى القليل من الدعم للعملة.
اليوان الصيني ينخفض متجاوزاً 7.2
انخفض اليوان الصيني يوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار الأمريكي بنسبة 0.1 في المائة إلى 7.2178، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف نوفمبر.
هبط في اليوان على الرغم من أن بنك الشعب الصيني حدد نقطة منتصف أقوى من المتوقع، وشوهد وهو يوجه البنوك المحلية لشراء اليوان وبيع الدولار في السوق المفتوحة.
وكانت الخسائر الأخيرة في اليوان مدفوعة بتراجعالمعنويات حول التعافي الاقتصادي الصيني، في حين أشار بنك الشعب الصيني أيضًا إلى مزيد من التخفيضات المرتقبة في أسعار الفائدة لخلق الدعم.
لكن الضعف المستمر في اليوان يمكن أن يأتي بتدخلاًأكثر عدوانية من قبل بنك الشعب الصيني، نظراً لانزعاج بكين المتزايد من ضعف اليوان.
الين الياباني يستقر بعد تحذيرات حكومية
استقر الين الياباني صباح الثلاثاء، مع تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني حول مستوى 151.36. وظلقريبًا من أعلى مستوى له في أربعة أشهر.
أدى الضعف الأخير في الين، والذي جاء على الرغم من رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة لأول مرة منذ 17 عامًا، إلى ظهور تحذيرات بشأن التدخل المرتقب من قبل الحكومة اليابانية. 
ينصب التركيز الآن على بيانات التضخم الاستهلاكي القادمة من طوكيو، المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع.
تحركت العملات الآسيوية الأوسع في نطاق ثابت إلى منخفض، وسط القليل من الإشارات الفورية، حيث وارتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.1 في المائة، في حين ارتفع زوج الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.1 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟