العملات الآسيوية تنخفض مع اقتراب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

العملات الآسيوية تنخفض مع اقتراب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
هبطت العملات الآسيوية خلال التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء مع بقاء التجار في حالة من القلق قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، في حين هوىالين الياباني بشكل حاد بعد رفع سعر الفائدة التاريخي من قبل بنك اليابان.
ارتفع الدولار، وشهد المزيد من التدفقات، حيث أدت حالة عدم اليقين قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي والإشارات الحذرة إلى حد ما من بنك اليابان إلى إبقاء الأسواق متجهه إلى حد كبير نحو الدولار.
الدولار يرتفع أمام الين بعد رفع اليابان سعر الفائدة 
هبط الين بشكل حاد بعد رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة لأول مرة منذ 17 عامًا، مع ارتفاع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى 150 ين.
ورفع بنك اليابان أسعار الفائدة بنسبة 0.1 في المائة، مما جعلها تصل إلى المنطقة المحايدة بعد ما يقرب من عقد من أسعار الفائدة السلبية. وأشار البنك أيضًا إلى نهاية سياسات التحكم في منحنى العائد وشراء الأصول.
أضاف البنك المركزي أيضًا إن حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد الياباني ستبقي الظروف النقدية متيسرة إلى حد كبير في "الوقت الحالي".
كما انخفض الدولار الأسترالي أيضًا يوم الثلاثاء، حيث تراجع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار بنسبة 0.4 في المالئة بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ثابتة، لكنه اتخذ لهجة أقل تشددًا مما توقعته الأسواق.
ونتعش الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار بنسبة 0.2 في المائة في التعاملات الآسيوية، ليصل إلى أعلى مستوى في أسبوعين تقريبًا ،وسط انتظار قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.
أبقت المخاوف من بنك الاحتياطي الفيدرالي تداول معظم العملات الآسيوية الأخرى أضعف يوم الثلاثاء، حيث ارتفع زوج الوون الكوري الجنوبي الحساس لسعر الفائدة بنسبة 0.1 في المائة.
تحرك اليوان الصيني بشكل جانبي، لكنه ظل على مرمى البصر من مستوى 7.2 بعد القراءات المتوسطة للاقتصاد الصيني.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟