العملات الآسيوية تنخفض مع تراجع الدولار من أعلى مستوى له على مدار 4 أشهر

العملات الآسيوية تنخفض مع تراجع الدولار من أعلى مستوى له على مدار 4 أشهر
تراجعت معظم العملات الآسيوية نسبياً يوم الأربعاء، في حين هبط الدولار قليلا عن أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر حيث ظلت الأسواق غير مستقرة إلى حد كبير بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.
وكان الدولار قد صعد إلى أعلى مستوياته منذ منتصف نوفمبر بعد سلسلة من التصريحات المتشددة من كبار مسئولي الاحتياطي الفيدرالي، والتي أدت بدورها إلى تراجع حاد في العملات الآسيوية.
حافظت معظم العملات الآسيوية على هذه الخسائر يوم الأربعاء، في حين أثر الزلزال المدمر الذي ضرب تايوان على المعنويات تجاه الأسواق الإقليمية.
الدولار الأميركي يستقر أمام الين الياباني وسط مراقبة التدخل
استقر الين الياباني يوم الأربعاء بعد ابتعاده عن الخسائر الأخيرة، حيث يقترب الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني حول مستوى منتصف 151.
كان الضغط من الدولار واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول قد أدى غلى ضعف الين إلى أدنى مستوى له منذ 34 عامًا الأسبوع الماضي، إلا أنه استعاد بعض قوته بعد أن حذر العديد من كبار المسؤولين اليابانيين من التدخل في سوق العملات لإسقاط زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.
اليوان الصيني يظل فوق 7.2 أمام الدولار الأمريكي
تحرك اليوان الصيني بشكل بسيط صباح اليوم، حيث كانت المكاسب الإضافية في زوج الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني قليلة نتيجة سلسلة من الإصلاحات القوية في منتصف الطريق من بنك الشعب الصيني.
ومع ذلك، استقر زوج الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني على ارتفاع بشكل مريح من المستوى الرئيسي 7.2، مما يشير إلى أن المعنويات تجاه اليوان لا تزال ضعيفة.
من ناحية أخرى، قفز زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.1 في المائة تقريبًا، في حين انخفض زوج الدولار التايواني بنسبة 0.1 في المائة، بينما تراجع زوج الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.3 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟