العملات الآسيوية مستقرة قبل المزيد من إشارات الاحتياطي الفيدرالي

العملات الآسيوية مستقرة قبل المزيد من إشارات الاحتياطي الفيدرالي
استقرت العملات الآسيوية يوم الخميس، كما استقر أيضاً الدولار وسط انتظار المتداولين بيانات التضخم الرئيسية وخطابات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي لمزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة.
استقر الين الياباني بعد الخسائر الأخيرة، مع تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني  دون أعلى مستوى له منذ عام 1990، بعد أن حذر عدد كبير من المسئولين الحكوميين من أنهم قد يتدخلون في أسواق العملات.
سجلت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا خسائر فادحة خلال مجريات الأسبوع، حيث أثرت حالة عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة الأمريكية المتداولين للاتجاه إلى الدولار وغيره من الملاذات الآمنة.
كما أثرت بعض تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة، حيث حذر محافظ البنك "كريستوفر والر" من أن البنك المركزي ليس لديه دافع يذكر لخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.
الين الياباني مستقر أمام الدولار تحت أعلى مستوياته منذ 34 عام
تحرك الدولار الأميركي مقابل الين نسبياً يوم الخميس بعد صعوده إلى 151.97 يوم الأربعاء، وهو أقوى مستوى له منذ منتصف عام 1990.
ارتفع الدولار إلى حد كبير بسبب ضعف الين، بعد أن عرض مسئولو بنك اليابان توقعات متشائمة بشأن تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر.
لكن الخسائر القوية التي تعرض لها الين وضعت التجار في حالة من القلق من أي تدخل محتمل في سوق العملة من قبل الحكومة اليابانية. 
من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة. 
في حين أن ستكون الأسواق مغلقة بمناسبة عطلة الجمعة العظيمة، إلا أنه من المتوقع أن تأخذ القراءة في الاعتبار توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.
استقر اليوان الصيني بعد أن سجل خسائر قوية خلال الفترة الماضية، مع بقاء الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني أعلى بكثير من مستوى 7.2 حتى مع قيام بنك الشعب الصيني بتحديد نقطة منتصف أقوى بكثير من المتوقع لوقف المزيد من الخسائر في اليوان.
يتأرجح الدولار الأسترالي مع تحرك زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار قليلاً على خلفية بيانات مبيعات التجزئة المتضاربة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟