العملات الآسيوية مستقرة مع تباطؤ ارتفاع الين والدولار عند أدنى مستوياته في سبعة أشهر

العملات الآسيوية مستقرة مع تباطؤ ارتفاع الين والدولار عند أدنى مستوياته في سبعة أشهر
استقرت العملات الآسيوية يوم الأربعاء مع تراجع الين الياباني قليلاً عقب صعود حاد في وقت سابق من هذا الأسبوع، في حين شهدت الرهانات المتواصلة على خفض أسعار الفائدة الأمريكية انخفاض الدولار إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر.
أشارت قوة الين إلى هبوط مستدام في أسعار الفائدة، وهو الاتجاه الذي يشير بالسوء بالنسبة للأسواق التي تعتمد على المخاطرة في آسيا.
الين الياباني ينخفض بعد صعود حاد في الأسبوع الجاري
انخفض الين الياباني قليلاً بعد ارتفاع قوي هذا الأسبوع، مع صعود الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.2 في المائة.
لكن الين تعافى بشكل قوي في وقت سابق من هذا الأسبوع وحوم حول مستوى 145 ين، وظل أقل بكثير من أعلى مستوياته عند 160 ين الذي سجله في وقت سابق من هذا العام.
تراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى مستوى 141 في وقت سابق من شهر أغسطس، حيث تقلصت تجارة الفائدة على الين إلى حد كبير بسبب الإشارات المتشددة من بنك اليابان.
استقر اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي عند مستوى 7.1328 يوان بعد تثبيت سعر الفائدة عند مستوى أعلى قليلاً من قبل بنك الشعب الصيني. 
كما أبقى البنك المركزي على سعر الفائدة الأساسي للقروض ثابتاً دون تغيير يوم الثلاثاء.
صعد الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.5 في المائة، كما ارتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.1 في المائة بعد أن أظهرت محاضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي في أغسطس أن البنك المركزي يظل يناقش رفع أسعار الفائدة وسط التضخم الثابت.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟