العملات الآسيوية مستقرة مع تراجع الدولار وسط ترقب بيانات الفائدة الأمريكية

العملات الآسيوية مستقرة مع تراجع الدولار وسط ترقب بيانات الفائدة الأمريكية
تحركت العملات الآسيوية قليلاً في تعاملات ضعيفة صباح اليوم نتيجة العطلات، كما انخفض الدولار مع انتظار الأسواق اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي حيث من المتوقع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة.
كانت أحجام التداول الإقليمية بسيطة بسبب العطلات في الأسواق في اليابان والصين وكوريا الجنوبية، لكن الين الياباني صعد بشكل قوي إلى أعلى مستوى له في أكثر من ثمانية أشهر، مع اقتراب اجتماع بنك اليابان في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
الين الياباني عند أعلى مستوىاته في 8 أشهر ويط ترقب قرارات بنك اليابان
كان الين الياباني هو الأفضل أداءً بين العملات الآسيوية، حيث ارتفع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.6 في المائة إلى 140.04 ين/ دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل يناير، وتراجع الدولار أمام الين لفترة قليلة إلى ما دون 140 ين للمرة الأولى منذ عام 2023.
كان جزء من تحرك الين معززاً بتراجع أحجام التداول في الأسواق المحلية، لكن المتعاملين أيضا قاموا بشراء الين قبل اجتماع بنك اليابان يوم الجمعة، حيث من المتوقع أن يقدم البنك المركزي توقعات متشددة لأسعار الفائدة.
من المتوقع أن يسجل معدل التضخم الاستهلاكي في اليابان، المقرر صدوره يوم الجمعة قراءة أقوى، وهو ما يساعد بنك اليابان على المزيد من الزخم لرفع أسعار الفائدة.
كان الين يستقر على صعود حاد من الأسبوع الماضي بعد سلسلة من التعليقات المتشددة من قبل مسئولي بنك اليابان، والتي تشير بارتفاع أسعار الفائدة.
تحركت العملات الآسيوية الأوسع نطاقاً بشكل بسيط في ظل تعاملات ضعيفة بسبب العطلات، بينما زاد الدولار الأسترالي أمام الدولار الأميركي بنسبة 0.4 في المائة.
تراجع اليوان الصيني بشكل بسيط، لكنه تحرك إلى ما دون مستوى 7.1 يوان.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟