اليورو يقفز لأعلى مستوى في أسبوعين وسط آمال خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة

اليورو يقفز لأعلى مستوى في أسبوعين وسط آمال خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة
قفز سعر اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الإثنين لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي، ليستأنف مكاسبه التي توقفت بشكل مؤقت يوم الجمعة، بفضل آمال تقلص فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.
وكما كان متوقعًا، خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، لكنه استبعد وجود خفض آخر في أكتوبر القادم، في المقابل ارتفعت احتمالات قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماع الأسبوع الجاري.
ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 0.4% مقابل الدولار لتصل إلى 1.1119 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 6 سبتمبر الجاري، مقارنة بـ 1.1076 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام جلسة يوم الجمعة، تراجع اليورو بأقل من 0.05% مقابل الدولار، بعد أن ارتفع في اليوم السابق بحوالي 0.6% ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في شهر عند 1.1002 دولار.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، خسر اليورو أكثر من 0.1% مقابل الدولار، مسجلًا ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوياته في أكثر من عام حين بلغ 1.12 دولار.
تتجه الأنظار في الوقت الحالي نحو قرار صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، ويرى المحللون أن المجلس في وضع صعب خاصة بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة استمرار الضغوط التضخمية.
ووفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة‎ "‎‏CME‏‎"‎‏، ارتفع ‏تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس فى اجتماع ‏سبتمبر الجاري من 14% إلى 45% ،وانخفض تسعير احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة ‏أساس من 86% إلى 55%.‏

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟