العملات الاسيوية ترتفع والدولار عند أدنى مستوياته وسط ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

العملات الاسيوية ترتفع والدولار عند أدنى مستوياته وسط ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي
قفزت العملات الآسيوية يوم الثلاثاء، بينما استقر الدولار عند أدنى مستوى في أكثر من سبعة أشهر وسط ترجيح بنسبة كبيرة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.
جاء ضعف الدولار قبل أيام قليلة من خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة، حيث من المحتمل أن يقدم المزيد من الإشارات بشأن خفض أسعار الفائدة.
ساعد ضعف الدولار الأمريكي في تحفيز ارتفاع قوي للين الياباني يوم الاثنين، في حين ارتفع اليوان الصيني قليلاً بعد أن أبقى بنك الشعب الصيني على سعر الفائدة الرئيسي للقروض ثابتاً.
الين الياباني يهبط ​​بعد صعود قوي في الجلسة الماضية
انخفض الين الياباني يوم الثلاثاء بعد أن سجل انتعاشاً قويا في الجلسة السابقة، حيث صعد الدولار مقابل الين بنسبة 0.3 في المائة إلى 147.01 ين، بعد أن تراجع لأدنى مستوى له عند 145 ين.
جاءت قوة الين في المقام الأول من هبوط الدولار، كما أشارت القراءات الاقتصادية من اليابان إلى أن بنك اليابان لديه مساحة أكبر لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام.
اليوان الصيني يرتفع مع بقاء بنك السعب الصيني على سعر الفائدة الأساسي للقروض
ارتفع زوج اليوان الصيني بنسبة 0.1 في المائة، مستفيداً من دعم بسيط من قرار بنك الشعب الصيني إبقاء سعر الفائدة الأساسي للقروض ثابتاً كما كان متوقعاً.
جاء تثبيت سعر الفائدة في أغسطس بعد أن خفض بنك الشعب الصيني سعر الفائدة الرئيسي بشكل غير متوقع في يوليو، مع تحركه لدعم النمو الاقتصادي بشكل أكبر.
من المتوقع بشكل كبير أن يخفض بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام، وسط مخاوف مرتفعة بشأن تباطؤ الاقتصاد في الصين، ومن المحتمل أن يؤدي هذا الاتجاه إلى إبقاء اليوان تحت الضغط.
تراجع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 02. في المائة رغم أن أشار محاضر اجتماع البنك الاحتياطي في أغسطس أن البنك المركزي قد فكر في رفع أسعار الفائدة، وأنه من المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة ثابتاً لفترة أطول، في حين زاد زوج الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.1 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟