العملات الأسيوية تنكمش يوم الأربعاء مع انتعاش الدولار مقابل الين إلى أعلى مستوياته منذ 34 عام

العملات الأسيوية تنكمش يوم الأربعاء مع انتعاش الدولار مقابل الين إلى أعلى مستوياته منذ 34 عام
هبطت أغلبية العملات الآسيوية يوم الأربعاء، كما سجل الين الياباني أضعف مستوى له منذ عام 1990 مع صعودالدولار الأمريكي قبيل المزيد من الإشارات على التضخم والاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
انخفض الين الياباني يوم الأربعاء، مع ارتفاع زوج الدولار الأميركي مقابل الين الياباني بما يصل إلى 0.2 في المائةإلى 151.97، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف عام 1990.
وكان سبب ضعف الين في البداية تعليقات عضو مجلس إدارة بنك اليابان "ناوكي تامورا"، الذي أشار إلى أن البنك المركزي سيتعين عليه السعي ببطء نحو تطبيع سياسته شديدة التساهل في الأشهر المقبلة. 
عززت تعليقاته فكرة أن بنك اليابان سيظل متشائمًا إلى حد كبير على المدى القريب، مما لا يقدم سوى القليل من الدعم للين، لكن المزيد من الخسائر في الين كانت محدودة بسبب احتمال التدخل الحكومي في أسواق العملات. 
اليوان الصيني ضعيف والدولار الأمريكي يرتفعفوق 7.2 مقابله
من بين العملات الآسيوية الأخرى، ظل اليوان الصيني ضعيفًا، مع ارتفاع زوج الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني فوق مستوى 7.2 حيث ظلت المعنويات تجاه البلاد متشائمة إلى حد كبير.
وجاء ضعف اليوان على الرغم من مجموعة نقاط الوسط القوية من بنك الشعب الصيني، في حين أظهرت التقارير الأخيرة أيضًا أن بنك الشعب الصيني أصدر تعليماته للبنوك الكبرى المملوكة للدولة لبيع الدولار وشراء اليوان.
ظلت المعنويات تجاه الأسواق الصينية ضعيفة إلى حد كبير، مما أثر على اليوان حيث لم يشهد التجار تحسنًا يذكر في الاقتصاد حتى الآن في عام 2024.
ازدادت الأرباح الصناعية الصينية بنسبة 10.2 في المائة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، لكن الجزء الأكبر من الارتفاع كان مدفوعًا بضعف النمو الاقتصادي. 
وأثرت قوة الدولار على معظم العملات الآسيوية بالسلب، حيث تراجع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.3 في المائة، في حين ارتفع زوج الدولار السنغافوري USDSGD بنسبة 0.1 في المائة.
انخفض الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 في المائة تقريبًا بعد أن أظهرت البيانات أن تضخم المستهلكين ظل ضعيفًا في فبراير، مما أعطى المزيد من المصداقية للتوقعات الحذرة لبنك الاحتياطي الأسترالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟