الين يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين عقب التخذيرات الجديدة للسلطات اليابانية

الين يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين عقب التخذيرات الجديدة للسلطات اليابانية
ارتفع الين الياباني في السوق الآسيوية خلال تعاملات يوم الجمعة، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليوسع مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.
وسجل الين أعلى مستوى في أسبوعين، عقب التحذيرات الجديدة من السلطات اليابانية بشأن التراجع الحاد للعملة المحلية.
وارتفعت عمليات شراء الين باعتباره أحد أفضل الملاذات الآمنة، مع تصاعد المخاوف بشأن تفاقم التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تباطؤ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
وأدت تصريحات إسرائيل الصارمة بشأن إيران إلى دعوة من ‏الرئيس الأمريكي "جو بايدن" للتدخل. ‏
تراجع الدولار اليوم بنسبة 0.35% مقابل الين ليصل إلى 150.80 ين، وهو أدنى مستوى منذ 21 مارس الماضي، مقارنة بـ 151.33 ين في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، ارتفع الين بنسبة 0.25% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا ثاني مكسب يومي خلال الثلاثة أيام الأخيرة، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوياته في 34 عامًا.
قال وزير المالية الياباني "شونيتشي سوزوكي" يوم الجمعة ، إن الحكومة اليابانية تنوي اتخاذ الإجراء المناسب ضد الضعف المفرط في الين.‏
ومن جانبه، قال محافظ بنك اليابان "كازو أويدا" إن البنك ‏المركزي عليه أن يتفاعل باستخدام السياسة النقدية في حال أثر ضعف الين على التضخم والأجور ‏فى البلاد بطرق يصعب تجاهلها.‏
انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال جلسة يوم الجمعة، بحوالي 0.2%، ليواصل تراجعه للجلسة الثالثة على التوالي، مما يقلل فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي.
تتترقب الأسواق في وقت لاحق من اليوم، صدور بيانات سوق العمل الأمريكي عن شهر مارس، في محاولة للحصول على المزيد من الإشارات القوية حول مستقبل السياسة النقدية ومسار أسعار الفائدة الأمريكية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟