اليورو يحاول التعافى من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

اليورو يحاول التعافى من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
ارتفع سعر اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات بداية الأسبوع، مقابل العملات الرئيسية الأخرى، محاولًا التعافي من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي.
ويترقب المستثمرون ظهور المزيد من الإشارات الجديدة بشأن عدد التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الأوروبية.
ومن المتوقع أن تتراجع العملة الأوروبية الموحدة دون حاجز 1.08 دولار، مع تصاعد احتمالات قيام المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل، في المقابل تزداد التوقعات حول تمسك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بأسعار الفائدة مرتفعة لأطول فترة ممكنة العام الجاري.
وارتفع اليورو بنسبة 0.15% مقابل الدولار ليصل إلى 1.0823 دولار، مقارنة بـ 1.0808 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي، خسر اليورو حوالي 0.5% مقابل الدولار، مسجلًا ثاني خسارة يومية على التوالي، وسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.0801 دولار، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة، والإقبال على شراء الدولار الأمريكي.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، هبط اليورو بحوالي 0.75% مقابل الدولار، مسجلًا ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، مع تصاعد المخاوف بشأن الفجوة الحالية بين أسعار الفائدة الأوروبية والأمريكية.
وكان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر في نهاية اجتماعه يوم الأربعاء الماضي، تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، رغم عودة التضخم للارتفاع.
وأكد الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة بمقدار ثلاث مرات خلال العام الجاري، مما عزز فرص الاستثمار في العملة الأمريكية.
ويتوقع المحللون تراجع اليورو خلال الفترة المقبلة مقابل الدولار، مع زيادة احتمالات خفض الفائدة الأوروبية في اجتماع يونيو المقبل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟