اليورو يستأنف مكاسبه ليقترب من أعلى مستوياته في أسبوعين

اليورو يستأنف مكاسبه ليقترب من أعلى مستوياته في أسبوعين
ارتفع اليورو في السوق الأوروبية خلال جلسة يوم الاثنين، مقابل العملات الأجنبية الرئيسي، ليستأنف مكاسبه التي توقفت يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي.
ويقترب اليورو من ملامسة أعلى مستوى في أسبوعين، وسط توقعات إبقاء البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عند مستواها الحالي دون تغيير.
وتتجه الأنظار الآن نحو اجتماع صناع السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي هذا الأسبوع، للحصول على المزيد من الأدلة الجديدة حول احتمالات خفص الفائدة الأوروبية في اجتماع يونيو القادم بمقدار 25 نقطة أساس.
وكانت البيانات الأخيرة بشأن التضخم قد جاءت أقل من التوقعات في مارس الماضي، مما يعزز احتمالات خفض الفائدة قريبًا.
وتشير التوقعات إلى استمرار تداول اليورو فوق مستوى 1.08 دولار خلال الأيام القادمة، وسط ترقب صدور بيانات التضخم الرئيسية الأمريكية يوم الأربعاء المقبل،
ارتفع اليورو بنسبة 0.1% مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم، ليصل إلى 1.0843 دولار، مقابل 1.0834 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات يوم الجمعة، خسر اليورو أقل من 0.1% مقابل العملة الأمريكية، بفعل عمليات تصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.0877 دولار، كما تأثر اليورو بالبيانات القوية عن سوق العمل الأمريكي.
وخلال الأسبوع المنصرم، ارتفع اليورو بأكثر من 0.4% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا أول مكسب أسبوعي في شهر، بفعل نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات اجتماع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء القادم، على أن تصدر نتائج الاجتماع يوم الخميس، وسط توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة الأوروبية كما هي، وذلك للاجتماع الخامس على التوالي.
ويتوقع المستثمرون أن يقدم البنك المركزي الأوروبي برئاسة كريستين لاجارد، توجيهات لتهيئة السوق لخفض أسعار الفائدة في اجتماع يونيو المقبل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟