اليورو والإسترليني يسجلان مستوى قياسي مقابل الين عقب قرار بنك اليابان

اليورو والإسترليني يسجلان مستوى قياسي مقابل الين عقب قرار بنك اليابان
ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" في السوق الآسيوية مقابل الين الياباني، خلال تعاملات يوم الأربعاء، ليواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي.
وسجل اليورو مستوى قياسي جديد مقابل الين، حيث ارتفع لأعلى مستوياته في 16 عامًا، بفعل تسارع عمليات بيع العملة اليابانية عقب قرار بنك اليابان أمس.
أعلن بنك اليابان رفع سعر الفائدة القياسي وذلك لأول مرة منذ 17 عامًا، متوقعًا الاحتفاظ بأدوات السياسة النقدية المرنة في الوقت الراهن، وقلل احتمالات وجود زيادات جديدة في أسعار الفائدة اليابانية العام الجاري.
وبالتالي، فمن المحتمل على نطاق واسع أن تستمر الفجوة الحالية في أسعار الفائدة بين أوروبا واليابان لفترة أطول، وقد تزيد تلك الفترة في حال قرر البنك المركزي الأوروبي تأجيل قرار خفض أسعار الفائدة الأوروبية.
ارتفع اليورو بنسبة 0.5% مقابل الين ليصل إلى 164.70، مسجلًا أعلى مستوياته منذ أغسطس 2008، مقابل 163.91 في بداية التعاملات.
وفي نهاية جلسة أمس الثلاثاء، ارتفع اليورو بنسبة 1.1% مقابل الين، محققًا أكبر مكسب يومي منذ 24 يناير الماضي، مدعومًا بالتعليقات الأقل عدوانية من صناع السياسة النقدية ببنك اليابان عقب قرار الخروج من سياسة أسعار الفائدة السلبية.
وارتفع الجنيه الإسترليني في السوق الأوروبية يوم الأربعاء ليوسع مكاسبه لليوم السابع على التوالي ‏مقابل الين الياباني.
وسجل الإسترليني أعلى مستوى فى 9 سنوات، مع تصاعد ‏المخاوف حيال الفجوة الحالية فى أسعار الفائدة بين بريطانيا واليابان.
ورغم انحسار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية ببنك إنجلترا، إلا أن مازال هناك شكوك بشأن احتمالات خفض الفائدة البريطانية في اجتماع يونيو المقبل.
ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.5% مقابل الين ليصل إلى 192.85ين، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2015، مقارنة بـ 191.85 ين في بداية التعاملات.
وفي نهاية جلسة أمس، ارتفع الإسترليني بنسبة 1.05% مقابل الين، مسجلًا سادس مكسب يومي على التوالي، وبأكبر مكسب يومي منذ 3 يناير 2024، مدعومًا بالتصريحات الأقل عدوانية لبنك اليابان عقب القرار التاريخي بالتخلي عن أسعار الفائدة السلبية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟