مؤشر الدولار الأمريكي يسجل ارتفاعاً بالتزامن مع صدور بيانات اقتصادية وارتفاع السندات الأمريكية

مؤشر الدولار الأمريكي يسجل ارتفاعاً بالتزامن مع صدور بيانات اقتصادية وارتفاع السندات الأمريكية
سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً قوياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في محاولة لتقليص الخسائر التي لاحقت به خلال الجلسة الماضية.
ويأتي ذلك بالتزامن مع صدور بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية والتي أثارت التفاؤل حيال الاقتصاد الأمريكي، وعلى رأسها بيانات مبيعات المنازل الجديدة.
علاوة على ذلك، فقد لاحق بمؤشر الدولار الأمريكي المزيد من الدعم خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل قوة عائدات السندات الأمريكية بمختلف اَجالها.
حيث شهد عائد السندات الأمريكية لأجل 10 أعوام صعودا بحوالي 1.03% واستقر قرب مستويات الـ 3.776%. وأيضا، شهد عائد السندات لأجل 20 عاما ارتفاعا بحوالي 1.08% وسجل نحو 4.174%.
وكذلك، شهد عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عاما صعودا بحوالي 0.98% ووصل إلى مستويات 4.129%، وهذا كان سببا في تقديم بعض الدعم لأداء الدولار اليوم.
وخلال تعاملات اليوم فقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة بلغت 0.39% ليصل إلى 100.74 نقطة.
هذا وتترقب الأسواق صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي بنهاية هذا الأسبوع والذي يعتبر مؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟