العملات الرقمية تختتم تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع والبيتكوين فوق ٧٠ ألف دولار

العملات الرقمية تختتم تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع والبيتكوين فوق ٧٠ ألف دولار
أغلقت العملة الرقمية التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً "البيتكوين" على ارتفاع خلال ختام تعاملات يوم الجمعة.
تتراجع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية جنبًا إلى جنب مع العملات المرتبطة بالمخاطر، وتستقر مرة أخرى في منتصف النطاق الضيق فوق علامة 70 ألف دولار حيث تم تداولها على مدار الأسبوع.
يأتي التداول محدود النطاق وسط تدفقات فاترة إلى صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة وزيادة التدفقات الخارجية لصندوق GBTC التابع لـ Grayscale.
البيتكوين يرتفع فوق ٧٠ ألف دولار خلال نهاية الأسبوع 
شهدت العملات المشفرة تقدماً في وقت سابق من الأسبوع الماضي، حيث صعد سعر بيتكوين (BTC) فوق ٧٠ ألف دولار للمرة الأولى منذ عشرة أيام. 
يمثل هذا انتعاشًا من فترات الركود الأخيرة، حيث سجل ارتفاع بأكثر من 7 في المائة خلال تعاملات الأسبوع. 
كما شهدت العملة الرقمية الثانية عالمياً "إيثريوم" (ETH) أيضًا مكاسب، حيث ارتفعت بنسبة ٦ في المائة في الوقت ذاته.
كان من المتوقع لدى المتداولون خلال نهاية يوم الجمعة انخفاض العملة باعتباره فرصة لشراء البيتكوين عند نقطة دخول جذابة، مما يشكل شعورًا واسع النطاق بأن أسوأ هذا التصحيح الهبوطي قد أصبح في الماضي.
ولم يقتصر الزخم الإيجابي على البيتكوين والإثيريوم فقط، حيث شهدت العملات الرقمية الرئيسية من الطبقة الأولى مثل Solana (SOL) و Avalanche (AVAX) ارتفاعاً فاق 10 في المائة.
أثرت العودة إلى تصفية 195 مليون دولار من مراكز المشتقات المالية ذات الرافعة المالية من خلال العديد من العملات المشفرة، مع راهنة حوالي 129 مليون دولار منها على تراجع الأسعار.
بلغت عمليات التصفية القصيرة للبيتكوين 53 مليون دولار أمريكي، وهو أقل من متوسط الإجمالي اليومي الذي كان في الأسابيع الأخيرة الماضية.
يشير العدد المتواضع من عمليات التصفية على المكشوف على الرغم من ارتفاع الأسعار إلى أن عددًا قليلاً من المتداولين كانوا يراهنون ضد السوق بالرافعة المالية، متوقعين المزيد من الانكماش. 
قد يمثل ارتفاع الأسعار الأسبوع الماضي نهاية دورة الانكماش في سوق العملات المشفرة، والتي شهدت تقلص قيمة بيتكوين إلى أقل من 61000 دولار من أعلى مستوياتها فوق 73000 دولار.
ارتفاع أسعار البيتكوين قد يصل إلى أعلى من ذلك
تضع عملة البيتكوين أنظارها على ارتفاعات قياسية جديدة بعد خروجها من نمط التماسك الذي تشكله على الرسم البياني اليومي.
يتم دعم الاتجاه الصعودي من خلال تبني عدد من البنوك المركزية موقفًا أكثر تشاؤمًا تجاه السياسة النقدية، والذي من المتوقع أن يفضل البيتكوين.
على الرغم من التقلبات الأخيرة في سوق العملات المشفرة، لا يزال المحللون متفائلين بشأن الآفاق المستقبلية للبيتكوين.
نشر ماركوس ثيلين، الرئيس التنفيذي لشركة 10X Research، مؤخرًا تحليلاً على منصة X، ملمحًا إلى احتمال ارتفاع أسعار البيتكوين.
ويركز تحليله بشكل خاص على تاريخ أداء بيتكوين في أبريل، مما يشير إلى أن العملة المشفرة قد تشهد ارتفاعاً بنسبة ١٢ في المائة.
يشير ثيلين إلى أن شهر أبريل كان بمثابة شهرًا رائعاً بالنسبة لبيتكوين، حيث أظهرت ستة من السنوات العشر الماضية مكاسب قوية في الأسعار.
إضافة إلى ذلك، يربط بعض المحللين التقلبات الحالية في قيمة بيتكوين بمرحلة ما قبل النصف. 
يشير الخبراء إلى أن تصحيح ما قبل النصف الجاري، وهو النمط الموجود في البيانات السابقة، كما يوجه التركيز على تقلبات عملة البيتكوين، والتي على الأرجح ما تشير إلى ارتفاعات كبيرة في الأسعار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟