ما هي توقعات الأسواق لسعر العملة الرقمية بيتكوين خلال المرحلة المقبلة؟

ما هي توقعات الأسواق لسعر العملة الرقمية بيتكوين خلال المرحلة المقبلة؟
تشهد العملة الرقمية بيتكوين الكثير من التحركات خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب تأثير صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية(ETFs)وحدث خفض المكافآت إلى النصف المرتقب منذ فترة طويلة. 
حيث أظهرت بعض التقارير إنه في حالة استطاع المعدّنون الاستفادة من حيازاتهم دون بيع مباشر، فقد يرتفع سعر البيتكوين إلى مستويات 100,000 دولار في عام 2024 الجاري، وهذا الأمر سوف يعكس شعور واسع الانتشار بين مديري الأصول والنقاد في سوق العملات الرقمية.
علاوة على ذلك، فقد تشهد الحالة الأقل ملاءمة إعادة اختبار البيتكوين لمستويات الدعم حول 40,000 دولار، حتي إذا اضطرت مرافق التعدين إلى تصفية الأصول من أجل تمويل التشغيل.
كما أشارت تقارير أخرى، أن دخول صناديق الاستثمار المتداولة إلى السوق تعتبر عامل جوهري، حيث كان لهذا الأمر سبباً في ارتفاع قياسي للبيتكوين لتسجلأعلى قمم على الإطلاق في فترة قصيرة.
ومع ذلك، ومع تراجع طفيف لصناديق المؤشرات المتداولة، فسوف يتحول تركيز مجتمع العملات الرقمية نحو حدث التنصيف، والذي من المتوقع أن يكون أمراً حاسماً لتحديد سعر البيتكوين في المستقبل. 
كما أن عملية التنصيف القادمة تعتبر مميزة فريدة بشكل كبير، وذلك بسبب أنها الأولى التي تتبع ارتفاع تقوده صناديق الاستثمار المتداولة لأول مرة في تاريخ البيتكوين.
دائماً ما يتم ملاحظة انخفاض مكافآت التعدين على سعر البيتكوين بعد ستة أشهر من عملية التنصيف.
علاوة على ذلك، فإن التوقعات تميل أكثر إلى التخمي، لوجود الكثير من الأمور المجهولة.
وبشكل عام، من المتوقع أن يقوم هذا التنصيف بحدوث تحولات كبيرة في صناعة تعدين البيتكوين قد يؤدي الاتجاه المستقبلي لقيمة البيتكوين إما إلى إنشاء توازن جديد للأسعار، مما يدعم المُعدنين في ظل تكاليف الطاقة الباهظة، أو قد يؤدي إلى عمليات بيع للحفاظ على السيولة اللازمة للتشغيل.
وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتجاوز التأثير الشرائي الكبير لصناديق المؤشرات المتداولة التأثير المعتاد لتقييد العرض المرتبط عادةً بحدث التنصيف. وبينما نقترب من نقطة حاسمة في دورة السوق حيث تتأثر ديناميكيات العرض بشكل متزايد بتصرفات حائزي للاستثمار طويل المدى، تصبح خياراتهم بالبيع أو الاحتفاظ حاسمة في التأثير على سيولة السوق والمعنويات.
كما أن الوصول إلى ذروة قياسية قبل حدث التنصيف يقدم وضع جديد، ومع ذلك فإن تطور الدورة يشبه الأنماط السابقة بما يتماشى مع أعلى مستويات أبريل 2021.
علاوة على ذلك، فقد شهدت العملة المشفرة بيتكوين انخفاضاً إلى مستويات 63 ألف دولار خلال تعاملات الجمعة الماضية، وسط عمليات بيع واسع النطاق.
كما أوضح البعض أن بيتكوين قد تستغرق وقت طويل حتى تعود لمستويات 73 ألف دولار مرة أخرى.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟