رغم عدم تداولها رسمياً.. حكومات العالم تمتلك نحو 567 ألف عملة بيتكوين حتى إبريل الجاري

رغم عدم تداولها رسمياً.. حكومات العالم تمتلك نحو 567 ألف عملة بيتكوين حتى إبريل الجاري
أشارت البيانات الصادرة عن منصة تتبع حيازات البيتكوين العالمية BitcoinTreasuries أن الحكومات في جميع أنحاء العالم تمتلك نحو 567 ألف عملة بيتكوين، بقيمة تزيد عن 36 مليار دولار، وذلك حتى شهر أبريل الجاري.
ويأتي ذلك بالرغم من أن البيتكوين لم يتم اعتمادها بشكل رسمي من قبل أغلب البنوك المركزية حتى الآن.
وبحسب البيانات الصادرة فإن احتياطيات البيتكوين المعروفة التي تحتفظ بها الحكومات تمثل حوالي 2.7% من إجمالي عملات البيتكوين المعروضة في سوق الكريبتو، والبالغ عددها نحو 21 مليون عملة بيتكوين.
كما أن أكبر حكومة مالكة لعملات البيتكوين هي حكومة الولايات المتحدة، بواقع 210 ألف عملة بيتكوين، حيث تبلغ قيمة حيازاتها نحو 13.66 مليار دولار، تليها حكومة الصين ، والتي تبلغ قيمة حيازاتها من البيتكوين نحو 12.17 مليار دولار.
وبعد الولايات المتحدة والصين بفارق كبير تأتي المملكة المتحدة، والتي تمتلك حكومتها ما تبلغ قيمته نحو 3.91 مليار دولار، لتأتي بعدها ألمانيا بإجمالي حيازات تبلغ قيمتها 3.20 مليار دولار من البيتكوين ، وبفارق كبير تأتي بعد ذلك السلفادور التي تبنت حكومتها البيتكوين بالتعاملات الرسمية، بإجمالي حيازات يبلغ نحو 0.37 مليار دولار.
علاوة على ذلك، فإن الشركات العامة تمتلك نخو 305 ألف عملة بيتكوين، معظمها مملوكة لشركة مايكرو ستراتيجي، التي استمرت بزيادة حيازاتها من البيتكوين بشكل كبير منذ اعتماد العملة المشفرة كأصل احتياطي أساسي للخزانة في عام 2020.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟