لماذا انخفض إنتاج النفط الأمريكي بنسبة 6% خلال يناير الماضي؟

لماذا انخفض إنتاج النفط الأمريكي بنسبة 6% خلال يناير الماضي؟
شهد خام النفط المزيد من التقلبات خلال الأسبوع الماضي، في ظل صدور البيانات الاقتصادية الهامة التي أحدثت هذه التقلبات، حيث كما أفادت بيانات أخرى عن تراجع إنتاج النفط الأمريكي لمستويات منخفضة للغاية خلال يناير الماضي.
وأظهرت بيانات صادرة من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام انخفض في يناير الماضي بنسبة بلغت 6% ليصل إلى 12.533 مليون برميل يومياً مقارنة بشهر ديسمبر الماضي. 
كما أشارت بيانات أخرى صدرت الأسبوع الماضي أن إنتاج النفط الخام في تكساس انخفض في يناير الماضي مسجلاً 5.361 مليون برميل يومياً، ليتراجع بنحو 5% عن ديسمبر 2023.
كما انخفض الإنتاج في نورث داكوتا بنحو 13% ليصل إلى 1.122 مليون برميل يومياً 
ووصل إنتاج النفط الخام الأميركي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 13.3 مليون برميل يومياً خلال نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، وأنتجت كل من ولاية تكساس ونورث داكوتا ونيو مكسيكو، وهي الولايات الرئيسية المنتجة للنفط، كميات قياسية من الخام في الشهرين المذكورين.
يذكر أن الطقس البارد التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يناير الماضي تسبب في تراجع إنتاج النفط في نورث داكوتا بما يقارب النصف إلى ما بين 600 ألف و650 ألف برميل يومياً، كما تأثرت مناطق إنتاج النفط الرئيسية الأخرى في الولايات المتحدة.
وأثر الطقس البارد على استهلاك وقود السيارات في يناير الماضي، حيث انخفضت إمدادات البنزين، وهي مؤشر على الطلب، بنحو 600 ألف برميل يومياً إلى 8.2 مليون في أدنى مستوى منذ عامين.
ومن جانبه فقد أوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات الثماني والأربعين السفلى بالولايات المتحدة انخفض بنحو 3.6% إلى مستوى غير مسبوق بلغ 114.1 مليار قدم مكعبة يومياً في يناير الماضي، وذلك مقارنة بنحو 118.4 مليار قدم مكعبة يومياً في ديسمبر السابق له.
بالإضافة إلى ذلك، فإن الإنتاج الشهري في ولاية تكساس الأمريكية قد تراجع خلال شهر يناير الماضي بنسبة 4.6% مسجلاً 33.5 مليار قدم مكعبة يومياً، مقارنة بنحو 35.1 مليار قدم مكعبة يومياً في ديسمبر.
كما انخفض الإنتاج الشهري في بنسلفانيا 1.5% إلى 21.3 مليار قدم مكعبة يومياً.
وخلال تعاملات ختام الأسبوع الماضي، فقد ارتفع خام النفط لمستويات قياسية مسجلاً أعلى مستوياته في 3 أسابيع، حيث سجل خام برنت ارتفاعاً بنسبة 1.49% ليصل إلى 86.92 دولار للبرميل.
كما ارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس بنسبة 1.73% ليصل إلى مستوى 83.06 دولار للبرميل، ويتجه لتحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي بنسبة وصلت إلى 2.24%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟