أسعار النفط تغلق على انخفاض لكنها حققت سلسلة من المكاسب دامت لمدة أسبوعين مع تحسن توقعات الطلب

أسعار النفط تغلق على انخفاض لكنها حققت سلسلة من المكاسب دامت لمدة أسبوعين مع تحسن توقعات الطلب
أغلقت أسعار النفط على تراجع بسيط خلال يوم الجمعة بعد ارتفاعها في نهاية جلسة الخميس بفعل بيانات عن تقلص المخزونات في الولايات المتحدة.
صرحت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الخميس أن احتياطيات النفط التجارية في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 2.55 مليون برميل الأسبوع الماضي، وتراجعت مخزونات البنزين بمقدار 2.28 مليون برميل، ومخزونات المقطرات بمقدار 1.73 مليون برميل.
تبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر أغسطس لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 85.63 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.08 دولار بنحو 0.09 في المائة عما كان عليه عند إغلاق التداول السابق. زادت هذه العقود يوم ما قبل الإغلاق بنحو 0.64 دولار إلى 85.71 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 30 أبريل.
اغلقت العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر أغسطس في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) على انخفاض بنحو 0.06 دولار أي بنسبة 0.07 في المائة ليغلق عند 81.23 دولارًا للبرميل، بينما قد ارتفع في جلسة اليوم السابق بمقدار 0.58 دولار بنسبة 0.7 في المائة لتصل إلى 81.29 دولار للبرميل.
منذ بداية الأسبوع الماضي، زاد خام برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو 4 في المائة.
يعزز سوق النفط، بالإضافة إلى البيانات المتعلقة بتراجع الاحتياطيات في الولايات المتحدة، إشارات على زيادة الطلب على المنتجات النفطية في البلاد.
روسيا تخفض صادراتها النفطية إلى الصين بنحو 7 في المائة في مايو 
خفضت الصين ​​وارداتها اليومية من النفط من روسيا إلى 2.1 مليون برميل يومياً، وهو أقل بنسبة 6.8 في المائة عن شهر أبريل، تبعاً لبيانات من الإدارة العامة للجمارك في جمهورية الصين الشعبية.
في المجمل، زودت روسيا الصين خلال الشهر الماضي بـ 8.91 مليون طن من النفط، مقارنة بـ 9.26 مليون طن في أبريل. 
بلغ إنفاق بكين على النفط الروسي في مايو ما يزيد عن 5.2 مليار دولار مقارنة بـ 5.7 مليار دولار في الشهر السابق.
بلغ متوسط ​​الصادرات اليومية من النفط الروسي إلى الصين في شهر مايو الجاري مستوى 287 ألف طن مقارنة بـ 309 ألف طن في الشهر الماضي.
واصلت السعودية، ثاني أكبر مصدر للنفط إلى الصين الشهر الماضي، على العكس من ذلك، زيادة الإمدادات من 1.54 مليون برميل يومياً في أبريل إلى 1.75 مليون برميل يوميا في مايو. 
مخزونات النفط الأمريكية تنخفض بمقدار 2.55 مليون برميل خلال الأسبوع
انكمشت احتياطيات النفط التجارية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بمقدار 2.55 مليون برميل إلى 457.1 مليون برميل وفقاً للتقرير الأسبوعي لوزارة الطاقة في البلاد.
تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 2.28 مليون برميل وبلغت 231.23 مليون برميل.
انكمشت مخزونات نواتج التقطير التجارية بمقدار 1.73 مليون برميل إلى 121.64 مليون برميل.
توقع الخبراء تراجع مخزونات النفط بمقدار 2.6 مليون برميل، وزيادة مخزون البنزين بمقدار 1.1 مليون برميل، وزيادة مخزون نواتج التقطير بمقدار مليون برميل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟