ما هي الأسباب التي عززت ارتفاع الدولار الأمريكي خلال نهاية الأسبوع الماضي؟

ما هي الأسباب التي عززت ارتفاع الدولار الأمريكي خلال نهاية الأسبوع الماضي؟
سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً قوياً مع ختام تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بالتزامن مع وجود بعض التطورات التي عززت الطلب على العملة الأمريكية، وفيما يلي نظرة على أهم المؤثرات على تداولات الدولار اليوم:
حظى الدولار الأمريكي بدعم واضح خلال تعاملات الأسواق اليوم، جراء تعزز توقعات الأسواق حيال إبقاء الفيدرالي الأمريكي على الفائدة المرتفعة لفترة طويلة وخاصة مع استمرار قوة البيانات الاقتصادية الأمريكية. 
وهذا أدى إلى جذب المزيد من المستثمرين وتعزيز قيمة الدولار، وخاصة مع ضعف الأوضاع الاقتصادية في مناطق أخرى مثل منطقة اليورو واليابان
كما ارتفع الدولار الأمريكي بالتزامن مع زيادة الطلب عليه باعتباره من الملاذات الاَمنة، وخاصة مع استمرار المخاوف والتوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث أشار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى أنه ناقش في قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا وقف إطلاق النار في غزة، واستبعد التوصل لاتفاق بين حركة حماس وإسرائيل قريباً.
علاوة على ذلك، فقد ساعد تراجع عائدات السندات إلى تراجع الضغط على الدولار، حيث تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.64% وسجل حوالي 4.213 نقطة.
كما انخفض عائد السندات لأجل 20 عام بنسبة 0.78% وسجل حوالي 4.458 نقطة. وتراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة 1.21% واستقر عند مستوى 4.348 نقطة، وهذا الضعف بعائدات السندات ساهم في تقليص أرباح الدولار اليوم.
وكل هذا ترتب عليه ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي مع ختام تعاملات الأسبوع الماضي بنسبة تصل إلى 0.60% واستقر قرب مستوى 105.79 نقطة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟