أسهم ASX تنخفض وسط مخاوف بشأن أسعار الفائدة وارتفاع شركات الطاقة

أسهم ASX تنخفض وسط مخاوف بشأن أسعار الفائدة وارتفاع شركات الطاقة
شهدت بورصة الأوراق المالية الأسترالية (ASX) تراجعاً في أسهمها المحلية يوم الثلاثاء بنسبة 0.5 في المائة، لتواصل الاتجاه الهبوطي العام. 
يتوافق هذا التراجع مع إصدار محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) لشهر سبتمبر، والذي أظهر أن أعضاء مجلس الإدارة اختاروا الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة نتيجة الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة خلال فترة قصيرة.
ارتفعت أسهم شركات الطاقة في ظل اتجاه أسعار النفط الخام في مسارها الصعودي للأسبوع الثالث على التوالي، حيث تم تداول خام برنت عند 94.80 دولار للبرميل.
من المتوقع لدى العديد من الخبراء أن يصل السعر إلى 100 دولار للبرميل قريبًا، مشيرًا إلى تشديد العرض وانخفاض المخزونات كعوامل رئيسية.
وشهدت أسهم الفحم أيضاً ارتفاعاً طفيفاً، خاصة بعد تقرير New Hope  عن الأداء الاستثنائي في أعمالها والذي أدى إلى تحقيق أرباح للعام بأكمله بقيمة 1.09 مليار دولار أسترالي.
كما ارتفعت أسهم الذهب أيضًا حيث وصلت أسعار السبائك إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوعين بسبب ضعف الدولار الأمريكي قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين والذي يبدأ يوم الثلاثاء. 
من الجدير بالذكر أن شركة Newcrest Mining تقدمت بعد حصولها على موافقة مجلس مراجعة الاستثمار الأجنبي الأسترالي لعملية الاستحواذ المخطط لها من قبل شركة Newmont ومقرها كولورادو.
وفي آسيا الأوسع، تراجعت معظم الأسهم بسبب المخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا قد يرفعان أسعار الفائدة هذا الأسبوع. 
انخفض مؤشر S&P/ASX 200 بنسبة 0.5 في المائة إلى 7,197 بعد انخفاضه بنسبة 0.7 في المائة في اليوم السابق، كما تراجعت أسهم شركات التعدين الكبرى، مع تراجع BHP بنسبة 1.4 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟