أسهم شركةFoxtron للسيارات الكهربائية تتراجع لأول مرة بعد الاكتتاب العام

أسهم شركةFoxtron  للسيارات الكهربائية تتراجع لأول مرة بعد الاكتتاب العام
انخفضت أسهم شركة Foxtron Vehicle Technologies للسيارات الكهربائية، التابعة لشركة تصنيع الإلكترونيات التايوانية Foxconn، بنسبة 2.7 في المائة في اليوم الأول من التداول في بورصة تايبيه بعد طرح عام أولي بقيمة 7.5 مليار دولار تايواني جديد أي بنحو240 مليون دولار أمريكي.
أثناء التداول، تراجعت أسعار أسهم Foxtron بنسبة 9 في المائة  إلى 45.5 دولارًا تايوانيًا جديدًا. وعند إغلاق السوق، بلغت قيمتها 48.65 دولارًا، وفقًا لبيانات التداول. سعر الاكتتاب هو 50 دولارًا للسهم الواحد.
أعلنت شركة فوكسترون عن تلقيها أكثر من 9 آلاف طلب لشراء سيارتها الكهربائية الأولى موديل C، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذها بحلول نهاية يونيو 2024.

استعادت أسهم Foxtron بعض مكاسبها من خسائر سابقة وصلت إلى 9 في المائة، لتغلق منخفضة بنسبة 2.7 في المائة مما منحها قيمة سوقية تبلغ حوالي 2.7 مليار دولار.
بالإضافة إلى التضخم وارتفاع أسعار الفائدة التي أدت إلى رفع تكلفة شراء سيارة، يواجه صانعو السيارات الكهربائية اختناقات في سلسلة التوريد وضغوط التسعير.
Foxtron هو مشروع مشترك بين Foxconn، أكبر شركة مصنعة للعقود في العالم لأجهزة iPhone وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وشركة صناعة السيارات المحلية Yulon.
أشار "يونج ليو"، رئيس كل من فوكسترون وفوكسكون، إن الشركة لديها إستراتيجية واضحة للنمو.
كما أضاف، "الشرركة ستقوم ببناء أساسها في تايوان، مع الاستفادة من التصميم الخاص بنا وزخم الخدمة في السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى نماذج أعمال Foxconn التي أثبتت جدواها لتوجيه دخولنا إلى الأسواق الرئيسية في أمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا".
سجلت الشركة مكاسب تقدر بنحو 7.5 مليار دولار تايواني (235 مليون دولار) في طرحها العام الأولي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟